الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

هيفاء وهبي عن دورها في "أسود فاتح": شخصيتي الطبيعية أخف دمًا

الرئيس نيوز

تبدأ منصة "شاهد vip" غدا عرض أولى حلقات مسلسل "أسود فاتح" بطولة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، وتعرض الحلقات يومياً من الأحد إلى الخميس، وكان من المفترض أن يخوض سباق دراما رمضان الماضي، إلا أن أزمة تفشي فيروس كورونا تسببت في توقف التصوير وتأجيل العرض.

"أسود فاتح" من تأليف أمين جمال، سيناريو وحوار شريف يسري، وإبراهيم ربيع، وحمدي التايه، ومن إخراج كريم العدل، ويشارك هيفاء في بطولته أحمد فهمي، شريف سلامة، صبري فواز، عمر السعيد، نبيل نور الدين، رانيا منصور، خالد الشيوي، فراس سعيد، ناصر سيف، حسام الجندي، نانسي صلاح، حنان سليمان، آية مصطفى، ناتاشا شوفاني، مع ظهور خاص للنجم معتصم النهار، وبمشاركة النجمة روجينا.

ويرصد العمل حياة رانيا خطّاب (هيفا وهبي) التي تتبدّل وتنقلب رأساً على عقب، من الرغد والرفاهية إلى الهروب والصراع مع الغدر والخيانة والعداء لأقرب الناس إليها، بعد أن تُوجّه إليها اتهامات الفساد والقتل، وهكذا تُخطط رانيا للعودة والانتقام واستعادة حياتها التي سُلبت منها.

وفي تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" كشفت النجمة هيفاء وهبي أن المسلسل يميل إلى الغموض والإثارة، مؤكدة أن أغلب الشخصيات بالعمل شخصيات متلوّنة تبتسم لبعضها بطيبة مصطنعة، فيما تطعن بعضها بعضاً في الظهر.

وقالت هيفاء : هذا أكثر ما لفتني في القصة، إضافةً إلى تنوّع العداوات بين الشخصيات، فضلاً عن واقعية الأحداث، حيث تتشابك الأيدي ما دام هناك مصالح مشتركة، ولاحقاً لا تتوانى تلك الشخصيات عن خيانة بعضها بعضاً عندما تقتضي الحاجة إلى ذلك، فنراها تبرّر لنفسها ارتكاب الفظائع براحة تامة وقناعة مطلقة ما دامت بعيدةً عن الأعين، وتصبح تلك الفظائع خطرة فقط عندما تكون عُرضةً للإنكشاف".

وحول دورها في المسلسل، تقول هيفا: "ألعب دور رانيا، ابنة رجل أعمال كبير (نبيل نور الدين) الذي لا يثق بابنه سيف (شريف سلامة)، لذا يقرر أن يسلم ابنته إدارة شركاته مبكراً، ما يجعل منها شخصية عملية تواجه الظروف بجدية وحسم، ولكن ذلك يضعها في الوقت نفسه بمواجهة شقيقها، وتضيف هيفاء : رغم طيبة شخصيتها وقلبها، تتعرض رانيا لظروف ستغير حياتها، عندما يقف لها أعداؤها بالمرصاد، فيصبح لزاماً عليها المواجهة بدهاء.

وحول تشابه شخصيتها في الواقع مع شخصية رانيا تقول هيفاء: دم هيفاء أخفّ من دم رانيا، وعن تعاونها مع المخرج كريم العدل تقول: من أقرب المخرجين إلى قلبي على المستوى الشخصي، وقد أخذ على عاتقه العمل بمسؤولية، وهو مخرج ذكي، لا يقتنع بسهولة، بل يسعى إلى تحقيق أفضل النتائج أثناء التصوير، كما يهتم اهتماما كبيراً براحة الممثل حتى وإن جاء ذلك على حساب مجهوده وطاقته وصحته كمخرج".

وانهت هيفاء حديثها حول عرض العمل على منصة "شاهد VIP"، وقالت : "المنصات الرقمية مهمة للغاية في هذا العصر، وكنت على دراية مسبقة بأننا سنتجه إلى إعطاء المنصات الرقمية موقعاً أكبر في يومياتنا، وأعتقد أن تلك المساحة ستتسع أكثر مستقبلا.