الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر موعد للتصالح.. الحكومة تجيب

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين عن آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء، بالتزامن مع اقتراب نهاية المدة التي أعلنها رئاسة مجلس الوزراء، لاستلام طلبات التصالح في الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر المقبل.

 آخر موعد للتصالح 

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، آخر موعد لاستقبال طلبات التصالح من المواطنين المخالفين في البناء هو نهاية شهر أكتوبر المقبل 2020، بعدما كان مقررًا غلق باب تقديم التصالح في نهاية سبتمبر الجاري.

وأضاف مدبولي، أن عدد الطلبات للتصالح في مخالفت البناء التي تقدم بها المواطنون بلغت مليون 400 ألف طلب حتى الآن في جميع المحافظات، مرجعًا سبب تأجيل غلق باب التصالح لمدة شهر إضافة إلى ملاحظة الزحام الكبير الذي تشهده المراكز التكنولوجية في المدن والأحياء ومراكز استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بجميع المحافظات رغم زيادة مراكز تلقي الطلبات.

اقرأ أيضا:

الحكومة تنفى ظهور سلالة جديدة من أنفلونزا الطيور في مصر


وأوضح رئيس الوزراء، أن الفترة المقبلة ستشهد توجه جديد في ملف البناء، موضحًا أنه سيتم وضع اشتراطات من أجل تشجيع فكرة البناء الرأسي في القرى في الأراضي الواقعة داخل الحيز العمراني حيث يمكن لكل مواطن أن يبنى على أرضه إذا كانت داخل الحيز العمراني، حتى لا يتم البناء على الأراضي الزراعية.

ولفت إلى أن كل عقار سيكون له رقم قومي خاص به على أن يتم الانتهاء من المشروع الخاص بترقيم العقارات خلال عام 2020-2021، لافتًا إلى أن ذلك سيعود بفوائد كبيرة على العقارات.