الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على الموعد الرسمي لظهور نتيجة الثانوية الأزهرية دور ثانى 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني لعام 2020، وخاصة عقب اتتهاء طلاب الثانوية الأزهرية يوم الاثنين الماضي من امتحانات الدور الثاني التي مرت بسلام دون حدوث أي مشكلات. 

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية


وأكد الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن أعمال تصحيح الثانوية الازهرية للدور الثاني تمت في 5 مراكز تصحيح، وتم تصحيح امتحانات مواد الفقه علمي وأدبي و قرآن كريم، حديث للقسمين، تفسير علمى وأدبى، حياء، اللغة الفرنسية، أدب ونصوص للقسمين، استاتيكا، فلسفة ومنطق، نحو علمى، تفاضل وتكامل، اللغة الإنجليزية أدبى، اللغة الانجليزية علمى، والنحو أدبى، والتوحيد للقسمين، مواد ديناميكا، تاريخ، صرف للقسمين، بالإضافة إلي مادة ميكانيكا نظام قديم، ومادة الفيزياء ومواد أخري قد تم دمجها في جدول امتحانات الدور الثاني.

وعلى غرار ما فعلته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في امتحانات الثانوية العامة للدور الأول والثاني، من تطبيق إجراءات احترازية نظرا لانتشار فيروس كورونا، فقد طبقت وزارة الأوقاف الإجراءات الاحترازية المشددة خلال امتحانات الدور الأول والثاني للثانوية الأزهرية، وأدى طلاب الدور الثانى بالشهادة الثانوية فى 347 لجنة بـ27 منطقة أزهرية على مستوى الجمهورية، امتحن بها 41 ألفا و315 طالبا وطالبة بالقسمين الأدبى والعلمى.

غرفة مركزية لمتابعة الامتحانات


وشكلت وزارة الأوقاف غرفة مركزية لمتابعة الامتحانات، بالإضافة إلى غرف على مستوى المديريات التعليمية على مستوي محافظات مصر لمتابعة الامتحانات أول بأول كما تم تخصيص الأرقام 01223343001 و01118825385، للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثانى عبر الواتسآب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته، بالإضافة إلى أخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطالب الذي يقوم بالغش.

كما هنأ فضيلته أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية عبر حساباته الشخصية على فيسبوك وتويتر، قائلًا: «أهنئ أبنائي وبناتي أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية على نجاحهم المشرف وأتمنى لهم ولجميع الطلاب المزيد من التفوق. نصيحتي إلى طلاب أمتنا العربية والإسلامية، اجعلوا من التفوق فى التعليم هدفًا، وابذلوا له ما استطعتم من الجهد والمثابرة، وتحصنوا بالعلم فهو سبيل الرقي والتقدم للأوطان».

تابع أيضاً:


ويذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/2020 بلغ 128495 طالبًا، من القسم الأدبى (بنين 50602) و(فتيات 34633) بإجمالى 85235 طالبًا، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى (بنين 25127) و(فتيات 18029) بإجمالى 43156 طالبًا، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب.

كما أن العدد الإجمالى للجان امتحانات الثانوية الأزهرية كانت 635 لجنة عامة بكافة المحافظات، ضمت كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعى.