الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد وأماكن معارض أهلا مدارس

الرئيس نيوز

بالتزامن مع اقتراب حلول العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، أعلنت وزارة التموين، عن افتتاح معرض أهلا مدارس بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، المواطنين اعتبارا من اليوم من الساعة 9 إلى الساعة 10 مساء، يوميا ولمدة أسبوع.

مواعيد معارض أهلاً مدارس


وأكد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، أن نسب التخفيضات في معارض أهلا مدارس تصل إلى 30%، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع، ووزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، على رعايتهم لمعرض أهلا مدارس، مؤكدا أنه لولا قرار لجنة إدارة أزمة كورونا ما كان لهذا المعرض أن يتم.

وأضاف مصيلحي، أن معرض أهلا مدارس يدعم الصناعة المصرية والمنتج المحلي، لافتا إلى أنه تم إطلاق ٤٠ سيارة متنقلة بالقاهرة الكبرى والمحافظات التي لا يوجد بها معارض.

وتم تنظيم 19 معرضًا فى 12 محافظة، وكذلك تم إقامة 21 معرضًا متنقلا فى الأماكن التى لا يتواجد فيها مكتبات مدرسية، بالاضافة إلى إقامة المعرض الرئيسي في أرض المعارض، حيث فتح المعرض أبوابه للجمهور، اليون الاثنين، من الساعة 10 صباحًا وحتى 9 مساءً يوميًا، حتى يوم 27 سبتمبر2020.

أسعار المنتجات المكتبية بالمعرض:


– قلم رصاص:  جنيه واحد
– قلم جاف “أوروبي”: جنيه وربع
– براية ألماني: 50 قرشا
– أستيكة “أوروبي”: 50 قرشا
– كشكول مسطر “أوروبي”: 10 جنيهات
– كشكول مسطر “محلي”: 8 جنيهات ونصف
– كشكول مسطر “يوناني”: جنيهان
– علبة ألوان خشبي: 18 جنيها
– علبة ألوان مائي: 35 جنيها
-علبة ألوان شمع: 22 جنيها
– شنطة استيراد أوروبي: 275 جنيها
– شنطة تصنيع محلي: 50 جنيها

وأعلنت وزارة التموين أن دخول المعرض سيكون بحد أقصى 50% من الزائرين، من سعة استيعاب المعرض تطبيقًا للإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا، كذلك دخول المواطنين بالكمامات مع توفير المعقمات والمطهرات اللازمة داخل المعارض.

وتتاح خدمات مجانية لزوار المعرض، حيث جرى الاتفاق على توفير جناح خاص لـ”كشف الأسنان” مجانًا للطلاب المصاحبين لذويهم داخل المعرض، ولن يدفع رب الأسرة أي مقابل، وسيحصل على تقرير طبي بحالة أسنان أبنائه.

ويوفر المعرض جناح للكشف على العيون بشكل مجاني للطلاب، حيث يتم إجراء كشف نظر للتأكد من سلامة النظر وحالة احتياج الطالب لتركيب نظارة ويتم إعداد تقرير طبي.

تابع أيضاً:



وبدورها، قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن المعرض مقام على أكثر من قاعة ومساحته الكلية 12 ألف متر، معقبة: "أنا على قدر كبير من السعادة لأن أغلب المعروضات صناعة مصرية". 

 ولفتت القباج، إلى أن الدولة والوزارة يحاولون تعميق المنتج المحلي والمصري أكثر في الأسواق وبخامات تنافس العالمية وفي متناول يد المواطن ومقدرته المالية.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021.