الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النقابات المستقلة: "القوى العاملة" تماطل في بحث أوراقنا بحجة كورونا

الرئيس نيوز

أكد أشرف الشربيني محامي بدار الخدمات النقابية، أن وزارة القوى العاملة ما زالت تماطل في الرد حول موقف النقابات المُعلقة رغم بحث أوراقها، بحجة توقف العمل بسبب أزمة كورونا.

وقال إنه في اتصال مع أحد مسئولي الوزارة أخبره أنه لا جديد في الوزارة حول هذا الملف وأن العمل ما زال مُعلقاً حتى في ملفات النقابات التي انتهي فحص أوراقها وثبت أحقيتها القانونية بممارسة عملها النقابي دون إبطاء أو تأخير.

وطالبت اللجان النقابية التي لم توفق أوضاعها، بضرورة استمرار مخاطبة الوزارة ومطالبتها بتحمل مسئولياتها في العمل على إزالة العقبات التي تضعها أمام النقابات، وضرورة مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء، وضرورة مخاطبة منظمة العمل الدولية حول تعثر برنامج تعزيز القدرات في أهم محاوره وهو تمكين النقابات من التسجيل والتأسيس، والذي كان من المفترض أن يتم مرحلياً في الثلاثين شركة المشاركة في برنامج العمل الأفضل الذي لا يعلم أحد بوجود نقابات في هذه الشركات من عدمه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل بدار الخدمات النقابية، بحضور ممثلي نقابات خدمات السائقين بالقليوبية، والعاملين بطنطا للكتان، والعاملين بهيئة تعليم الكبار، والعاملين بالكيماويات.