الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"لست وحدك".. المصريون يدعمون الرئيس السيسي على "تويتر"

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج "لست وحدك" تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وعبر المصريون عن دعم للرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة الدعوات الوهمية من الجماعات الإرهابية بالتظاهر اليوم ٢٠ سبتمبر.

وقال أحد المغردين: "أنت كمواطن مصري أنت حائط الدفاع الأول عن مصر ودورك مهم بالظبط زي دور المقاتل المصري اللي في خط المواجهة مع العدو، أي دعم مادي أو معنوي للعدو التركي لازم تقف ضده وتمنعه بكل قوة سواء دعم معنوي على السوشيال ميديا أو غيره".

وأضاف أسامة خواجي: "مصر أكبر من محمد علي ومن اللي اسمه الشريف ومن معتز ومن كل بلطجي يحرض على الشغب مصر‬⁩ كبيرة بشعبها وناسها ونيلها ورئيسها وجيشها وكل المصريين المحبين لبلدهم بيقولوا بصوت واحد لأعظم رئيس في مصر إنك ⁧‫لست وحدك‬⁩ وتحيا مصر ويحيا شعبها العظيم بقيادة الرئيس العظيم".

وتابع مغرد آخر: "بالرئيس السيسي تاخدي الدنيا.. معاك  شعب محب وجيش مدافع يحمى ويصون ومؤسسات بتتسند بيها"، وأوضح مغرد رابع: "١٠٠ مليون مصري معاك وفضهرك يا ريس".

وأكد سياسيون أن الدعوات التي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية ما هي إلا دعوات وهمية، يريدون من خلالها إثبات نفسهم وأنهم لا يزالون على الساحة بعدما أصابتهم حالة من الخلل بعد القبض على محمود عزت.

وقال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن المواطن المصري أصبح مدرك لما تفعله هذه الجماعة من تحريض وعلى وعي كافي بما يفعلونه من إطلاق دعوات وهمية لم تحدث.

وأضاف فهمي: "الدعوات ليوم ٢٠ سبتمبر ملونة ورائها إعلام تحريضي لا ينجح ولن تكون هناك أي أحداث أو تاثيرات نتيجة وعي المواطن المصري.. هذه الدعوات تتكرر باستمرا ولكن لا مجيب لها".

وتابع: "ما تفعله جماعة الإخوان من إطلاق دعوات ما هو إلا محاولة منها لتأكيد حضورها في المشهد، وهذه المرة تحاول استثمار دعوة ٢٠ سبتمبر.. لأن من وجهة نظري الجماعة قد تفككت منذ القبض علي محمود عزت ويحاولون بأي طريقة التأكيد على تواجدهم بعدما أصبحوا يعتمدون فقط على وسائل الاتصال الخارجي ومواقع السوشيال ميديا.. ولكنهم ليس لهم ظهور على الأرض والدعوات لا تلقى قبول.. وستنجح الأجهزة الأمنية في تلقين درس جديد للجماعة الإرهابية".