الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد صرف مساعدات تكافل لشهر يونيو 2020

موعد صرف مساعدات
موعد صرف مساعدات تكافل

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء، عن بدء صرف مساعدات برنامج كرامة عن شهر سبتمبر ٢٠٢٠ للمستفيدين من البرنامج، حيث يبلغ عدد المستفيدين حوالي مليون و٢٤٠ ألف فرد ويستمر الصرف لهم يومي الثلاثاء والأربعاء ١٥ -١٦ يونيو.

صرف مساعدات تكافل


وأوضحت الوزارة، بأنه سيتم الصرف لمستفيدي تكافل والذين يبلغ عددهم حوالي ٢ مليون مستفيد؛ اعتباراً من يوم الخميس المقبل الموافق ١٧ يونيو وبقية الشهر، بالإضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يصرفوا خلال الأيام المخصصة لهم.

كما شكلت وزارة التضامن، غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، خاصة عقب اعتماد خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزاماً بالإجراءات الاحترازية لمواجهة ڤيروس كورونا.

تابع أيضاً:


وأكدت وزير التضامن نفين القباج، أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كل المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم. 

يذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامه حوالي ٣ ملايين أسرة بما يشمل حوالي ١٢ مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و٥١٨ مليون جنيه.