السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خاص.. 4 أزمات تشعل ثورة أجايي ضد الأهلي وشخص مقرب من تركي آل الشيخ يقربه من تركيا

الرئيس نيوز

أثار النيجيري جونيور أجايي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أزمة عارمة داخل جدران القلعة الحمراء، وطلب من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، الرحيل في نهاية الموسم الكروي المقبل خاصة أن اللاعب تعرض للهجوم من قبل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأحمر، فضلا عن تغريمه 250 ألف جنيه من قبل النادي بسبب  ظهوره في إحدى اللقاءات التلفزيونية. 

ورصد مصدر داخل النادي الأهلي في حديثه الخاص ل"الرئيس نيوز" أزمات أجايي مع مسئولي الأهلي..

- الأزمة الأولى "وعد الاحتراف"


تلقي أجايي عرضا من أحد الدوريات الأوروبية الكبيرة ومناسب للنادي الأهلي من الناحية المادية الا أن مسئولي الأخير رفضوا تماما رحيله رغم حصوله على وعود كثيرة بالرحيل حال تلقيه عرضا يليق به وبالنادي.

ويرغب أجايي في الإنتقال خارج صفوف الأهلي من أجل المشاركة في صفوف منتخب بلاده وهو ما لم يتحقق منذ انضمامه للقلعة الحمراء منذ 4 سنوات. 

- الأزمة الثانية "تقسيط الراتب"



قامت إدارة الأهلي بتقسبط رواتب اللاعبين في شهري مايو ويونيه على 4 دفعات بدلا من دفعتين فقط وهو ما رفضه اللاعب وطلب حصوله على مستحقاته كاملة.

وأكد أجايي خلال حديثه مع مسئولي الأهلي في هذا الصدد أنه لاعب اجنبي ولا يجب مساواته باللاعبين المصريين خاصة وهو ما تجاهلته الإدارة نهائيا. 


 - الأزمة الثالثة "غرامة نمبر وان مع عمر ربيع ياسين"


كانت الأزمة الأكبر بين المهاجم النيجيري وإدارة الأهلي وبالأخص سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، عندما تعرض اللاعب لغرامة مالية بالجنيه المصري 250 ألف، وذلك بسبب ظهوره في برنامج نمبر وان الذي يقدمه عمر ربيع ياسين على قناة النهار.


ورغم امتلاك أجايي "مستند" يفيد بأنه قام بتصوير الحلقة في وقت لم يتم فرض حظرا إعلاميا على اللاعبين بينما تم إذاعة الحلقة في وقت لاحق، الا أن عبدالحفيظ رفض تماما الاعتراف بذلك المستند، ما جعل اللاعب يشعر بتعنت ضده من قبل عبدالحفيظ. 


- الأزمة الرابعة "هجوم فايلر"


كانت أخر الأزمات التي مزقت الخيط الرفيع الأخير في العلاقة التي تربط أجايي بالأهلي، هو قيام السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، بالهجوم عليه والتأكيد أن مستوى اللاعب متراجع منذ فترة مبررا ذلك بأن عدم رؤية اللاعب لأسرته يسبب له مشكلة نفسيه ما أثار غصب اللاعب العارم.

وأبلغ أجايي عدد من المقربين منه في الفريق أنه مستاء بشكل كبير من تصريحات فايلر وقام بإبلاغ عبدالحفيظ في رغبته بالرحيل.


ونجح محمد جمال العاصي، وكيل اللاعب، أحد المسئولين في نادي الميريا الإسباني الذي يمتكله تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للأهلي سابقا، في توفير عرض مناسب للاعب وهو في أحد أندية تركيا.