الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خلال 4 أيام.. مصرع 27 على الطريق الصحراوي الشرقي في بني سويف

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم السبت، وفاة 14 مواطنا وإصابة 7 آخرين، إثر حادث مروري بالطريق الصحراوي الشرقي في محافظة بني سويف.
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان قوله إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث لنقل الوفيات والمصابين الى المستشفيات.
وشهد الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف حادثا مروريا مروعا يوم الأربعاء الماضي حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان وفاة 13 مصريا وإصابة ثلاثة أخرين إثر حادث تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى نقل، حسبما أفاد موقع التليفزيون المصري حينها .
وكشف تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء المصري عن تراجع ملحوظ في عدد ضحايا حوادث الطرق خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وأعلن رئيس الجهاز أبو بكر الجندي في وقت سابق عن تراجع عدد حالات الوفاة نتيجة حوادث الطرق بنسبة8ر27%خلال النصف الأول من العام الحالي.
تجدر الاشارة الى أن مصر بسبيلها الى تطبيق قانون مرور صارم لمواجهة حوادث الطرق والمرور، يفرض إجراءات تتيح التحقق من تفاصيل رحلات السيارات عن طريق ما يسمي بـ”الصندوق الأسود لسيارات النقل الثقيل” والسرعات المستخدمة في تسييرها على الطرق.
وتشير بعض التقديرات إلى أن الخسائر المادية الناجمة عن حوادث الطرق تصل الى نحو 40 مليار جنيه سنويا/الدولار يعادل 6ر17 جنيه /متمثلة في قيمة التعويضات وإصلاح ما أفسدته حوادث الطرق.
ويقول خبراء المرور إن أغلب حوادث الطرق في مصر سببها عدم التزام السائقين بقواعد المرور وتجاوز السرعة المقررة، إضافة إلى مركبات النقل الثقيل وسوء حالة شبكة الطرق.