الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة مد المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني

حقيقة مد المهلة المحددة
حقيقة مد المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني

كشف مصدر أمني حقيقة ما يتم تداوله على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن مد المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني.

حقيقة مد المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني


وأكد المصدر عدم صحة ما يتم تداوله حول مد المدة حتى 30 أبريل 2021 جملةً وتفصيلاً، مشيراً إلى استمرار العمل بكافة وحدات المرور على مستوى الجمهورية لاستقبال المواطنين لإنهاء إجراءات تركيب الملصق الإلكترونى لمركباتهم خلال المهلة المحددة التى تنتهى في 20 أكتوبر المقبل.

ويتحوي الملصق الالكتروني على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور، ويحدد مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة  ودراجة نارية ونقل ومقطورة.

كما يحدد الملصق مدى أحقية المركبات فى السير فى المسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمى الطرق، ويُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلى فحص المركبات أمنياً، ويمكن من خلاله التكامل مع باقى الأنظمة الأمنية الأخرى والتعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كافة المواطنين بأنحاء الجمهورية.