السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 2020

الرئيس نيوز

العديد من المواطنين يحاولون الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة عبر موقع مخالفات المرور التابع لوزارة الداخلية، الذي تقدم من خلاله معرفة مخالفات رخصة السيارة أو القيادة بطريقة سهلة وميسرة داخل محافظات جمهورية مصر العربية.

ويتيح الموقع تقديم كافة خدمات نيابات المرور للاستعلام عن المخالفات التي يتجاوزها أصحاب المركبات من سرعة أو الوقوف بطريقة خاطئة في الطرقات أو انتهاء رخصة القيادة وكل عمل خالف به قانون المرور.

ووفرت النيابة العامة العديد من الطرق للاستفسار عن مخالفات الرخص التي تُلزم صاحبها إجراء عملية السداد قبل أي عملية أخرى كتجديدها بعد الانتهاء.

خطوات الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة:


1- الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية من خلال الرابط التالي

2- القيام باختيار زر خدمات نيابات المرور.

3- الضغط على خدمة مخالفات رخص المركبات.





4- كتابة رقم اللوحة الخاص بسيارتك المستعلم عنها.

5- اختيار اسم المحافظة ونوع الترخيص.

6- بعد إجراء تلك الخطوات السابقة سيتم إرسال رسالة بنوع المخالفة.

تابع أيضاً:


ويرجى مراعاة شكل اللوحة المرورية إذا كانت حروف وأرقام أو أرقام فقط وكتابة المدون عليها كما هي مثبتة في الرخصة، وفي الحالة الثانية يراعي المستعلم كتابة الرقم وحل الترخيص ونوعه إن كان ملاكي أو نقل ثقيل أو دراجة نارية.

أعلنت الإدارة العامة لنظم معلومات المرور بوزارة الداخلية المصرية، منذ شهر يناير 2019، عن توقيع بروتوكول مع هيئة البريد والنيابة حول إصدار شهادات المخالفات بكل أنواعها من خلال الموقع الإلكترونية عبر بوابة الحكومة المصرية، وتنفيذ السداد الإلكتروني أيضاً، بالتعاون مع وزارة المالية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية باستخدام وتفعيل أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.