الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"الكهرباء": لا تستهين بهذا الجهاز قد يوفر عليك كثيرًا فى قيمة الفواتير

الرئيس نيوز

نصح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المواطنين بالاعتماد على الميكروويف في تسخين الأطعمة بالمنازل بدلًا من الاعتماد على الفرن الكهربائي، مما يساعد في تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء.

وأكد الجهاز عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن استهلاك الكهرباء يعتمد على عاملين هما سحب الجهاز بالكيلو وات، وكذلك عدد ساعات تشغيل الجهاز، هناك مميزات عديدة للميكروويف تساعدك في خفض قيمة الفاتورة وهي كالآتي:

1- متوسط سحب الميكروويف للطاقة يتراوح بين 1000 وات وحتى 1700 وات؛ أي أنه يسحب من 1 كيلووات حتى 1.7 كيلووات؛ وهي قدرة سحب متوسطة بين الأجهزة، فلا تعتبر عالية مثل الأفران الكهربائية، ولا هي قليلة السحب.

2- يتميز الميكروويف بأن فترة استخدامه دقائق قليلة، والتسخين فيه يتم بسرعة؛ ما يجعل الكفاءة الكلية للجهاز جيدة، وعمليًّا السحب والاستهلاك من الكهرباء سيكون قليلًا.

جدير بالذكر أن شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية،تستعد لتحصيل أسعار فواتير استهلاك أغسطس بالزيادات الجديدة في أسعار الشرائح،  وهى تانى فاتورة بعدما أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى يونيو الماضى أسعار الشرائح.