السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار من النائب العام بشأن «جزار الهرم» المتهم بذبح وتقطيع زوجته

الرئيس نيوز

قالت النيابة العامة إنها تلقت إخطارًا من وحدة مباحث قسم شرطة الأهرام بالعثور على جثمان أنثى مقطَّعًا داخل أكياس بثلاجة داخل مسكنها في الهرم، وذلك بعدَ تغيبها وزوجها عنه لفترة، وذلك حين انتقلت النيابة لمسرح الحادث لتتبين آثار ارتكاب الجريمة فيه وتناظر الأشلاء.

وقال بيان عن مكتب النائب العام إن النيابة العامة، انتدبت الإدارةَ العامةَ لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار المادية بمسرح الجريمة وفحصها، والطبيبَ الشرعيَّ لإجراء الصفة التشريحية على الأشلاء.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن خلافات زوجية بين الأخيرة وزوجها كانت هي السببَ وراء الجريمة، حيث استولى الزوج المتهم على أدوات للجزارة من محل الجزارة الذي يعمل به، واشترى الأكياس التي حوت أشلاء المجني عليها من محل مجاور، والتقطت كاميرات المراقبة بمحل الجزارة حيازته للأكياس المذكورة، والتي بَدَت ممتلئةً في أحد مشاهدها.

وأمرت النيابة العامة بإلقاء القبض على المتهم، وباستجوابه ومواجهته بما جمعته من أدلة أقرَّ بارتكابه الواقعة على إثر مشادَّة بينه وبين المجني عليها طلبت خلالها تطليقها، وأرشدت النيابة العامة عن الأسلحة البيضاء التي استخدمها في ارتكاب جريمته بمسرح الحادث.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، واستعجال إرفاق التقارير الفنية بالأوراق، وانتداب مصلحة الطب الشرعي لفحص السلاحَيْن المضبوطين بإرشاد المتهم؛ لبيان مدى إمكانية استخدامهما في الجريمة على نحو ما أقرَّ به المتهم، ومدى وجود أيَّة آثار مادية أو دموية خاصَّة بالمجني عليها، وكذا فحص خُصيلات شعر ضبطت مع المتهم بيانًا لمدى حملها الحمضَ النوويَّ للمجني عليها.