الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وضع طلاب الملاحق في الثانوية العامة بتنسيق الجامعات

الرئيس نيوز

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب "الملاحق" الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني سوف يدخلون الكليات بنفس درجة التنسيق التي تعلنها وزارة التعليم العالي في الدور الأول، مؤكدة على تخصيص أماكن لهم حسب شريحة درجاتهم، دون أن يُضار أي طالب نتيجة تأخر مرحلة تنسيقه.

وضع طلاب الملاحق في تنسيق الجامعات


ويؤدي 110 آلاف و900 طالب وطالبة بالثانوية العامة، امتحانات الدور الثاني داخل (351) لجنة سير على مستوى الجمهورية، حتى يوم الأربعاء الموافق 3 سبتمبر.

وأكدت الوزارة، أن الطالب لا يتحمل أي إجراءات تجاه الحصول على الكلية التي توافق الدرجة الحاصل عليها، سوى ملء رغبات التنسيق، حيث تقوم وزارة التربية والتعليم بإرسال كشوفات نتيجة الدور الثاني بنفس آلية الدور الأول، ويتم التعامل معها بشكل طبيعي، ويتم إبلاغ الطالب بنتيجة تنسيقه.


تابع أيضاً:


وأشارت الوزارة استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، ومنها، تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات ، وألا يتجاوز عدد الطلاب باللجان الفرعية  (14) طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، ومنع التدخين سواء من الطالب أو المعلم.