الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تسجيلات مسربة.. شقيقة ترامب تهاجمه: "كاذب وبدون مبادئ"

الرئيس نيوز

نفى الرئيس دونالد ترامب التسجيلات الصوتية السرية التي تم نشرها مساء السبت لأخته الكبرى ماريان ترامب باري التي زعم أنها قالت عنه إنه "ليس لديه مبادئ" و"قاسي".

وعلق ترامب: "كل يوم يخرجون علينا بشيء جديد، من يهتم؟" وقال الرئيس ترامب في بيان، بحسب صحيفة واشنطن بوست. "أفتقد أخي، وسأواصل العمل الجاد من أجل الشعب الأمريكي. لا يوافق الجميع على ذلك، لكن النتائج واضحة. ستصبح بلادنا قريباً أقوى من أي وقت مضى ".

وظهر تقرير واشنطن بوست حول التسجيلات السرية المزعومة بعد يوم واحد من استضافة البيت الأبيض حفل تأبين خاص لروبرت ترامب، الأخ الأصغر للرئيس، الذي توفي في 15 أغسطس عن عمر يناهز 71 عامًا. ويقال إن التسجيل لباري (83 عاما) تم بمعرفة ابنة أخت ترامب، ماري ترامب، التي نشرت كتابا قاسيا يروي كل شيء عن الرئيس وعائلته الشهر الماضي. وزعمت واشنطن بوست أن باري قالت لابنة أختها في محادثة مسجلة سراً في عام 2018: "دونالد قاسي".
وتزعم البوست أنها اضافت: "كل ما يريده هو مناشدة الناخبين، فليس لديه مبادئ".

وقال متحدث باسم ماري ترامب للصحيفة إنها بدأت في التسجيل لأقاربها سرًا في عام 2018 فيما يتعلق بمعركة قانونية محسومة بشأن ميراثها، مع اعتبار التسجيلات قانونية بموجب قانون ولاية نيويورك. وأضاف المتحدث أن العديد من ما كشف عنه باري بشأن الرئيس كان غير مرغوب فيه وكان مفاجأة لماري ترامب. وقالت ماري ترامب إنها لم تتحدث إلى عمتها منذ إجراء التسجيلات.

في عام 2016، وصف الرئيس ترامب شقيقته بأنها "قاضية تحظى باحترام كبير" بينما أشار إلى اختلافهما في قضايا السياسة العامة.ومع ذلك، قالت باري في التسجيلات إن شقيقها سألها ذات مرة، "أين ستكونين بدوني؟"، في إشارة للمساعدة أعطاها لها في إقناع الرئيس ريجان بتعيينها في منصب قاضٍ فيدرالي. وقالت "الخدمة الوحيدة التي طلبتها منه في حياتي كلها"، مضيفة أنها تستحق التعيين على أساس استحقاقها.