الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تفاصيل عرض فيلم قطر حرب النفوذ على الإسلام في أوروبا والقنوات الناقلة له

الرئيس نيوز

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أنها ستعرض فيلم "قطر حرب النفوذ على الإسلام في أوروبا"، على قناة إكسترا نيوز، اليوم الخميس الموافق 20 أغسطس الساعة 10 مساءا، ويجري إعادته غدا الجمعة الموافق 21 أغسطس الساعة 8 صباحا والساعة 7 مساء.

ويعرض الفيلم على الفيلم علي المنصة الرقمية "WATCHiT" وحصلت المتحدة للخدمات الإعلامية على حقوق عرض هذا الفيلم الوثائقي حصريا بعد مفاوضات مكثفة لأهمية محتوى الفيلم للمشاهد المصري والعربي.

قصة فيلم قطر حرب النفوذ على الإسلام في أوروبا


ويعد الفيلم الوثائقي مستوحى من كتاب "أوراق قطر" للصحفيين كريستيان شيسنو وجورج مالبرونو، حيث أفاد المهندس حسام صالح أن الفيلم الوثائقي الفرنسي - البلجيكي المشترك يستند إلى آلاف الوثائق السرية، التي تتحدث عن تمويل قطر للمؤسسات والبرامج لدعم منظمة الإخوان المسلمين في العديد من الدول الأوروبية.

وأضاف صالح، أن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي يدعم عرض الأفلام الوثائقية المتميزة سواء المنتجة في مصر أو الحصول علي الحقوق لأفلام عالمية، وذلك لعرضها علي شاشات المجموعة بهدف توعية الرأي العام وتقديم أحدث الموضوعات للمشاهد.

الفيلم وفقا لتقرير للموقع الإخباري 7dnews يؤكد دعم قطر للإرهاب و يضيف المزيد من الأدلة إلى سجل قطر في دعم الإرهاب حيث يكشف تفاصيل جديدة بشأن تمويل الدوحة للجماعات المسلحة والمنظمات المتطرفة في أوروبا. 

تابع أيضاً:


هذا وكانت قد حاولت قناة الجزيرة القطرية، الحد من قدرة الجمهور على مشاهدة الفيلم الوثائقى المستوحى من نفس الكتاب بالحصول على حقوق بثه وفشلت فى ذلك، وكانت قطر قد فشلت فى منع بث الفيلم في فرنسا، على الرغم من خطاب احتجاج أرسلته السفارة القطرية إلى قناة Arte التي عرضت الفيلم كمنتج مشارك أيضا، حاولت سلطات الدوحة الحصول على الحقوق الدولية للفيلم، لضمان منع بثه خارج العالم الناطق بالفرنسية.