الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

زعيم الأغلبية: مناقشات البرلمان لاتفاقية مصر واليونان تاريخية

الرئيس نيوز

وصف الدكتور عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية ورئيس ائتلاف دعم مصر، مناقشات مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان للاتفاقية الموقعة بين مصر وحكومة اليونان حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين البلدين والموقع فى القاهرة بتاريخ 6 أغسطس 2020 بالتاريخية موجها التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على إنجاز هذه الاتفاقية.

وأشاد بالتعليق المهم والحاسم من الدكتور  على عبد العال على هذه الاتفاقية  موجها  التحية والتقدير لجميع الاعضاء فى صفوف الاغلبية والمعارضة والمستقلين على موقفهم الوطنى الداعم للقائد الزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيدهم ان القيادة السياسية من خلال هذه الاتفاقية وغيرها تحمى وتحافظ على حقوق الاجيال القادمة فى الثروات الطبيعية من الطاقة داخل المتوسط مع الاستغلال الامثل لثروات مصر الكامنة في قطاع البحار، وتصب فى مصلحة الأمن القومي والاقتصاد المصري ونظيره اليوناني.

وقال الدكتور عبد الهادى القصبى ان مناقشات البرلمان أكدت ان هذه الاتفاقية تحسب للقيادة السياسية واننا لأول مرة فى تاريخ مصر نرى حرصا شديدا على تحديد مناطق السيادة المصرية التي من الممكن أن تحتوي ثروات الشعب الكامنة لاسيما تحت قاع البحار وأن الموقف المصري سليم من ناحية القانون الدولي، وأبداً لم يحدث تاريخياً أن اتخذت موقفا مخالفا للقانون الدولي. 

وأن المشاغبات التركية خارج اطار القانون الدولي ومصر ليس لها علاقة، وكان هناك بيان قوي من الاتحاد الاوروبي وتركيا غير قادرة علي الدخول في مواجهة مباشرة مع اليونان ولذلك فأنها تعمل علي إحداث شغل مع ليبيا. اضافة الى تأكيدهم ان هذه الاتفاقية هى موقف وطني مشرف وتاريخى يحسب للقيادة والخارجية المصرية في ظل صراع دولي تارة بالبلطجة وتاره بضرب الاتفاقيات الدولية.