الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد تحوله لـ«تريند».. حقيقة فوائد «زيت الحشيش» للشعر

الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 08:07 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
حالة من الجدل أثيرت على موقع "فيس بوك" خلال الأيام القليلة الماضية بسبب تدوال معلومات حول فوائد زيت الحشيش للشعر، لتتصدرت اهتمامات جروبات الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وبدأ الشباب في السخرية من ذلك الأمر، حيث قال حساب باسم محمد أحمد على "فيس بوك": "فعلا زيت الحشيش الأخضر رائع لإنبات الشعر ولكن وضع الحشيش على الشعر مباشرة قد يؤدي الى الهلوسة".

بينما قالت هاجر شريف مغردة على "تويتر": أنا مش فاهمة إزاي بس في جروبات البنات على الفيس بوك بينصحوا باستخدم الحشيش لعمل ماسكات للشعر وبياكدوا أنه بيطول الشعر وبيرطبه".

بينما قال شلبي محمد مغرد أخر: "من مفاجآت 2020 أن الحشيش طلع مفيد للشعر".

فيما كشفت فتيات الحقيقة الكاملة حول هذا الأمر، مؤكدة أنه يوجد زيت جديد يسمي زيت الحشيش وهو يعمل على معالجة الشعر من المشكلات العديدة التي تواجه الفتيات وليس الحشيش الخام كما ادعى البعض.

وكشف بعض أخصائيي التجميل ومشاكل الشعر والبشرة، عّن فوائد زيت الحشيش للشعر، ويرصد "الرئيس نيوز" بعضها:

يحتوي زيت الحشيش على العديد من العناصر المركبة والمفيدة لفروة الرأس، وحماية الشعر، حيث تقوم الأحماض الدهنية والبروتين والفيتامينات بتغليف الشعر، وتعمل على:

القضاء على القشرة وتعقيم فروة الرأس.
علاج تساقط الشعر، والحد من التقصف.
يعطي نعومة ولمعان للشعر.
ترطيب فروة الرأس وتقوية البصيلات من جذورها.
ولكن لا يمكن استخدام زيت الحشيش للشعر أكثر من 6 أشهر كما نصت على ذلك أفضل مستشفى علاج إدمان، وذلك بسبب قدرته على حل مشاكل الشعر في وقت قصير، حيث ثبتت فاعلية زيت الحشيش لتطويل الشعر في غضون أسبوع من الاستخدام، كما يفضل استخدامه على المناطق المصابة قبل النوم مباشرة.

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads