الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الرئيس الموريتاني السابق يتهم خلفه بالتحالف مع الإخوان لإزاحته

الرئيس نيوز

اتهم الرئيس الموريتاني السابق، محمد ولد عبد العزيز، خليفته الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بالتحالف مع تنظيم الإخوان للإطاحة به والتخلص منه سياسياً ومحاكمته بتهم "واهية"، لافتًا لاختلاقهم  أزمة سياسية حول مفهوم" المرجعية "المستحدث. 

وحذر ولد عبد العزيز، الذي تلاحقه السلطات في نواكشوط بتهمة الفساد، من أن شخصيات موالية للإخوان "اخترقت" معسكر المؤيدين الجدد للرئيس، الذي "فتح ذراعيه لهذه الحركة الخطيرة"، كما انتقد إحالة قضايا فساد مشتبه بها ضده إلى القضاء، معتبراً أنها تصعيد "خطير".

وأشار إلى أن غالبية النواب المؤيدين للرئيس يؤيدون لجنة التحقيق التي اقترحتها في البداية جماعة الإخوان وبعض حلفائها، موضحًا أن التحقيق يهدف إلى إدانتهقبل الحصول على أي دليل.

وأكد أن اللجنة بدأت العمل "بشكل انتقائي" وأصدرت "اتهامات باطلة ضده، تستند إلى وثائق قطرية رسمية زعمت أنني قد أهديت جزيرة موريتانية لأمير قطر السابق عكس الحقيقة.
 
 يذك أن ولد عبدالعزيز سيعقد مؤتمرا صحفيا، غدًا، هو الثاني له منذ اندلاع الأزمة السياسية بينه وبين خليفته، بعد أن حثت لجنة تحقيق برلمانية في وقت سابق على محاسبة المشتبه في تورطهم في صفقات فساد في عهد الرئيس السابق ولد عبد العزيز، بمن فيهم الرئيس نفسه وأفراد أسرته، بينما أغلقت الشرطة، الأربعاء الماضي، مقر الحزب الاتحادي الاشتراكي الديمقراطي بزعم أنه واجهة للعمل السياسي لعبد العزيز.