الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالخطوات.. كيفية الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2020

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تخصيص رابطًا إلكترونيًا للاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 لطلاب الصف الثالث الثانوي لعام 2020 عن طريق الرقم القومي ورقم الجلوس.

ويواصل طلاب الثانوية العامة، التقدم بتظلمات الثانوية العامة 2020 في مختلف المواد التي يروا أنهم ظلموا في تصحيحها، وذلك في 31 مقر أعدتهم وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة التظلمات وذلك عبر الرابط التالي: أضغط هنــــــــــــــــا


وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن تظلمات الثانوية العامة تقتصر عملية الإطلاع فيها للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ولا تشمل إعادة تصحيح الاسئلة المقدرة. 

وأوضح حجازي، أن الحالات التي يحصل فيها الطالب علي درجات أضافية هي 4 حالات فقط، تشمل وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة". 

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020


ويمكن الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، عبر موقع وزارة التربية والتعليم، عن طريق الخطوات التالية:

* أدخل على رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020
* اختر الجنسية
*ادخل رقم الجلوس بشكل صحيح
* ادخل الرقم القومي بشكل صحيح 
*اضغط على عرض نتيجة التظلم

هذا وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة (خمسة عشر يومًا) تبدأ اعتبارًا من الخميس 6 أغسطس 2020، وحتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، كما بدأت إجراءات الاطلاع بالمقرات منذ الأحد 9 أغسطس 2020.

اقرا ايضا

وفاة الفنانة شويكار عن 85 عامًا

تعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2020 فى مصر

الأرصاد: غدا طقس حار بالقاهرة والرطوبة تصل 85% والعظمى تسجل 36 درجة