الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

نتيجة الثانوية العامة 2020.. تعرف على موعد الاعتماد وإعلان أسماء الأوائل

الرئيس نيوز

نتيجة الثانوية العامة 2020.. تعرف على موعد الاعتماد وإعلان أسماء الأوائل

يترقب طلاب الثانوية العامة 2020 لإعلان نتيجة الامتحانات، والتي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها ستكون بعد غد الثلاثاء، حسبما صرح بذلك الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة.

ومن المقرر اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020، الثلاثاء المقبل، على أن يتم إبلاغ الأوائل في نفس اليوم، ثم تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا الأربعاء لإعلان تفاصيل النتيجة ونسب النجاح.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن أوائل الثانوية العامة تخطوا الـ30 طالبا وطالبة من جميع الكنترولات، كما تجاوزت نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة 2020، العام الماضي لتبلغ 79%، مع مراعاة الطلاب فى التصحيح والظروف الاستثنائية التي مر بها العام الدراسى والامتحانات التي عقدت في ظل ظروف انتشار جائحة كورونا.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.

وكانت كنترولات الثانوية العامة تم إغلاقها خلال فترة إجازة العيد الأضحى المبارك، ومن المقرر أن تستأنف عملها عقب الانتهاء من الإجازة.
 
ويسابق المصححون في جميع كنترولات الثانوية العامة، الزمن لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 لطمأنة الجميع، حيث تم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة في الكنترولات والانتهاء من أعمال درجات الرأفة، وسيتم تجميع الأوائل بجميع الكنترولات ثم تجميعها في الوزارة ليعتمدها الدكتور شوقى علام ويتصل بأوائل الطلاب لتهنئتهم بالتفوق.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى امتحانات امتحانات أخر ثانوية العامة على النظام القديم التقليدى خلال الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو الماضى حيث أدى الامتحان قرابة 640 ألف طالب وطالبة.