الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

النائب محمد فؤاد يطالب وزير المالية بصرف المستحقات المتأخرة لعاملي «الصناديق الخاصة»

الرئيس نيوز


أرسل د.محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، ومقدم مشروع قانون ضم العاملين على الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة، خطاب للدكتور محمد معيط، وزير المالية، لصرف المستحقات المتأخرة للعاملين على حساب الصناديق الخاصة في عدد من المديريات التعليمية.

وقال «فؤاد» إن هناك أزمة بسبب تأخر صرف الأجور للعاملين على حساب الصناديق الخاصة والعقود المؤقتة في الآونة الأخيرة، رغم تصريحات الوزير في أحد الجلسات بمجلس النواب قائلا: «لن تغمض عيناي وهناك موظف لم يتقاضى أجره في الدولة».

وأضاف أن معاناة العاملين بمديرية التربية والتعليم بالجيزة من تأخر صرف مستحقاتهم المالية تجاوزت الأربعة أشهر، وقبل ذلك لم يصرف لهم سوى شهر أو شهرين بحد أقصى لبعض الإدارات، لافتًا لاستمرار هذه المشكلة بشكل دائم، وهو ماتقدمنا بصدده بالعديد من الخطابات كان آخرهم خطابنا المؤرخ في 25 مارس 2020 بشأن صرف مستحقات العاملين على الصناديق الخاصة.

وتابع عضو مجلس النواب أنه نظرًا لمعاناة الموظفين من تأخر صرف مرتباتهم وزيادة إلتزاماتهم المالية خاصةً في ظل الظروف الإقتصادية التي نشهدها، واقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، نأمل  سرعة تغطية حسابات تلك الصناديق وسرعة حلها لإنهاء معاناة الموظفين في ظل تلك الأيام المباركة.

كان النائب محمد فؤاد قد تقدم بالعديد من الأدوات الرقابية علي مدار أدوار الإنعقاد الماضية لصرف مستحقات العاملين علي الصناديق الخاصة، ومع إنتشار الظاهرة في عدد كبير من المحافظات؛ تقدم بمشروع قانون ضم العاملين علي الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة والمعروف، وتمت مناقشته أكثر من مرة بلجنة القوى العاملة والموافقة عليه ولكنه لم يحال إلي الجلسة العامة، إلى جانب تقدمه بتعديلات علي قانون الخدمة المدنية لإنهاء مشكلات التسويات والنقل والتثبيت.