السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

البكيني vs البوركيني.. "خناقة الساحل" تشعل فتنة المايوهات في مصر

الرئيس نيوز

بعد تداول فيديو لمشادة في الساحل الشمالي بعد اعترض البعض على نزول فتاة ترتدي البوركيني لحمام السباحة، معللين ذلك بأن المسموح بارتدائه فقط هو البيكني، شهدت السوشيال ميديا جدلا كبيرا حول الملابس المسموح بها خلال النزول لحمامات السباحة والشواطئ وتشتعل معركة حامية الوطيس تبادلت خلالها الاتهامات الطبقية ومعادة الحريات.


وتصدر هاشتاج "إحنا بتوع البوركيني" تريند السوشيال ميديا، وذلك عقب انتقادات واسعة من غير المحجبات بشكل المايوهات الخاصة بالمحجبات، وقيام بعض القرى السياحية بمنع المحجبات من استخدام حمام السباحة.


وتضامن كثير من المشاهير مع الهاشتاج أبرزهم  نورا زوجة أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي، التي نشرت صورة لها وهي ترتدي البوركيني قائلة: "أنا حرة". 


وقالت مغردة: "لما تلاقي خناقة على السوشيال ميديا بين أنصار البكينى وأنصار المايوه الشرعي البوركيني منظرنا إيه دلوقتي قدام الكورونا وأنتوا بتتخانقوا على البوركينى ولا البكيني عنيفة أوي خناقات التريند".


وقالت أخرى: "شفت على البلاچ في برشلونة ناس لابسين بوركيني وجنبهم ناس لابسين بيكينى وناس توبلس ومحدش له دعوة بالتاني ولا بيبص عليه حتى وطلعت بتنفع عادى أهو".


ووصلت الاتهامات المتبادلة بين الطرفين إلى ادعاء أنصار البكيني المايوه الشرعي "البوركيني" بالتسبب في إصابة من ترتديه بأمراض جلدية.


فيما كشف الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية حقيقة تسبب البوركيني بالأمراض الجلدية، وقال: لا يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الجلدية مثلما يدعي البعض، مؤكدا أن "البوركيني" يحمي الجسم من الاحتراق من أشعة الشمس، عكس ما يتوقع البعض، بدلًا من استخدام البعض للكريمات.


وقالت نهاد أبو القمصان تعليقا على خناقة البكيني والبوركيني، إن المعركة ليست على القماش ولكنها معركة اختلاف وحرية أن يرتدي كل شخص ما يريد أن يرتديه.


وأضافت أن ما يحدث دكتاتورية، مشيرة إلى أنه يوجد فئة من المحجبات يروون أنهم أقرب إلى الله من أي شخص آخر وأبرزهم غير محجبات، وأكدت أن غير المحجبات لديهم نفسهم الدكتاتورية في النظر إلى المحجبة التي ترتدي البوركيني بأن منظرها غير لائق.


وقالت أبو القمصان: "الشخص لابد وأن يحافظ على حرية الآخرين وأنا على فكرة بلبس بوركيني لكني بحترم الاختلاف وأول شرط لفتح كل الشواطئ أمام الجميع هو أن نحترم بعضنا البعض ولا نتطفل في حياة بعض، ولابد أن ندافع عّن حريات بعضنا البعض، البنت اللي بتلبس بوركيني تدافع عن حق البنت اللي بتلبس بكيني في أنها تلبس بحريتها دون مضايقات ومن ترتدي بكيني عليها أن تدافع عن المحجبة التي ترتدي بوركيني في أن تنزل في أي شاطئ يعجبها".