السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائبة: مصر لن تسمح بوجود تهديد لأمنها القومي

الرئيس نيوز

قالت النائبة شادية ثابت، إن قرار مجلس النواب في جلسته السرية اليوم، بإرسال بعض عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج البلاد، يأتي التزاما من المجلس بدوره في دعم الأمن القومي المصري والعربي.


وأكدت ثابت في بيان لها: قرار المجلس اليوم يمثل تفويضا للرئيس في إتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي المصري في الاتجاه الغربي، لعدم السماح بوجود إرهابيين على الحدود الغربية.


نائبة: الجيش المصري لطالما دافع عن الأمن القومي العربي


أكدت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة المصرية كانت دائما وأبدا مساندة للشعوب العربية وخاضت الكثير من الحروب في هذا السبيل، يقينا منها بأن الأمن القومي العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.


وأشارت فهيم في بيان لها: موافقة البرلمان اليوم على إرسال قوات مصرية إلى الخارج، يأتي التزاما من الدولة المصرية واجهزتها باتخاذ ما يلزم في سبيل تحقيق الأمن القومي العربي.


ونوهت: لدينا ثقة كبيرة في قدرة الرئيس السيسي على حل الأزمة الليبية بالشكل الذي يرضاه الليبيون انفسهم وايضا لا تكون الحدود مع ليبيا شوكة في ظهر مصر


وشددت: على المتربصين بأمن مصر القومي أن يعيدوا حساباتهم مرة أخرى، فالجيش المصري قادر على حسم الأمور بالشكل الذي يرضاه وسريعا، لافتة: لا نزال نعلي الحل السياسي والسلمي للأزمة.وشددت: الإجراءات التي تمت اليوم بالمجلس التزمت بالقواعد الدستورية والقانونية واللائحية، وهدفت قراراتها إلى موجهة أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية داخل أراضي الدولة الليبية.

ونوهت الوضع في ليبيا الآن وتواجد جماعات إرهابية وعناصر مدعومة من دول معادية تمثل دون ادنى شك تهديد للأمن القومي المصري، ولن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ذلك مع إعلاء الحل السياسي.