السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني: مستعد لحمل السلاح والذهاب إلى ليبيا للدفاع عن الأمن القومي

الرئيس نيوز

أعلن النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، تأييده التام، لقرار مجلس النواب، بشأن إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري.

وقال وكيل لجنة الشؤون العربية، فى بيان صحفى اليوم الإثنين: "أقسم بالله مستعد أحمل سلاح على كتفي، وأذهب إلى ليبيا للدفاع عن الأمن القومى المصري من الاتجاه الغربي"، مؤكدا أن مصر لم تكن يوما دولة معتدية على أحد، ولكن ما تقوم به تركيا وحكومة السراج داخل الأراضى الليبيبة عدوان خطير يهدد الأمن القومي.

وشدد على أن الحق بدون قوة حق ضائع لذلك لابد أن يتكاتف الجميع مع القيادة السياسية ويقف صفا واحدا خلفها، ودعم قواتنا المسلحة  الباسلة درع الأمة وسيفها، ورعايتها الأمينة للثوابت الوطنية والعربية والإقليمية، فلا الشعب يوماً خذل الجيش، ولا الجيش يوماً خذل الشعب.

كان مجلس النواب وافق بإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.