الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

لأول مرة في التاريخ.. إلغاء جائزة الكرة الذهبية "بالون دور 2020"

الرئيس نيوز

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اليوم الاثنين، إلغاء حفل جوائز الكرة الذهبية "بالون دور" لعام و2020، بسبب عدم وجود عدالة كافية لمنح الجائزة نهاية الموسم الحالي 2019-2020.


وأوضحت الصحيفة الفرنسية، المخولة بتسليم الجائزة للاعب الأفضل في العالم سنويا، أنها لأول مرة في تاريخها تقرر إلغاء حفل الكرة الذهبية، منذ أن بدأت في عام 1956، مضيفة أنه لن يتم منح الكرة الذهبية الذهبية في فرنسا في عام 2020، بسبب عدم وجود ظروف عادلة كافية، خاصة في أعقاب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" المتفشي في جميع أنحاء العالم.


وتوقفت الكرة في العالم خلال الفترة الماضية بسبب الفيروس القاتل، الذي أودى بحياة الكثير من الأشخاص على مستوى العالم، ما اضطر بعض الدوريات في العالم وعلى رأسها الدوري الفرنسي والبلجي والهولندي لإلغاء البطولة، فيما أجلت بعض الاتحادات مبارياتها قبل أن تعود لاستئناف النشاط الرياضي مرة أخرى خلال الأسابيع الماضية، من أجل حسم بطولاتها ومعرفة المتأهلين عنها للبطولات القارية في الموسم المقبل 2020-2021.


وكان الأرجنتيني ليونيل ميسى، قائد نادي برشلونة الإسباني، قد حقق جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" كأفضل لاعب في العالم لعام 2019، بعدما تفوق البرغوث على كل من الهولندي فيرجل فان دايك، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي.