الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. فتح باب الالتحاق بكلية الشرطة حتى 30 يوليو "أونلاين"

الرئيس نيوز

تتلقى كلية الشرطة، اعتباراً من اليوم الإثنين، طلبات الراغبين في الالتحاق بها، من خلال موقع الأكاديمية، وذلك حتى يوم الخميس 30 يوليو، من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها بمجموع 65% فما أكثر.

ويكون التقديم عن طريق موقع الأكاديمية من هنا ، حيث يُدخل الطالب اسمه ورقم البطاقة ورقم الجلوس، وتظهر له البيانات الخاصة به، والتى تتضمن الاسم والمجموع الحاصل عليه في الثانوية، واسم المنطقة التعليمية.

التقديم في كليات الشرطة


ويبدأ الطالب باختيار يوم؛ لأداء اختبار القدرات وفقا للمواعيد المعلنة من الأكاديمية لطلبة الثانوية وخريجي الجامعات، ويظهر للطالب رقم اللجنة والرقم السري الخاص به الذي سيتواصل به مع موقع الأكاديمية.

وعقب ذلك، يتم التنويه للطالب بطباعة الإفادة الدالة على تقدمه للالتحاق بالكلية، والتي تحتوي على "الأسم ورقم القيد ورقم اللجنة وتاريخ اختبار القدرات، وتعليمات الأمن".

ويتم إعلام الطالب بضرورة إحضار "4 صور مقاس 4×6، وشهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومي، وشهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان دراجات معتمدة من الإدارة التعليمية المختصة أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل".

ويوجه الطالب بطباعة نموذج طلب الالتحاق بالكلية، وملء البيانات المطلوبة، على أن يحضر الطالب طلب الالتحاق عند حضوره للكلية.

وبالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالي 2020، يكون التقديم لمدة 16 يومًا، اعتبارًا من الأربعاء، الموافق 5 أغسطس وحتى الخميس 20 من الشهر ذاته.

ويكون بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية لهذا العام 2020، والعام السابق 2019، لمدة 17 يوما، تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس وحتى الخميس 20 من الشهر ذاته، من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

تابع أيضاً:


وبالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية؛ يبدأ، لمدة 31 يوما، من الثلاثاء 7 أغسطس حتى الخميس 3 سبتمبر المقبل 2020، من خلال مكتب تنسيق قبول بكلية الشرطة.


وتضمنت شروط القبول, أن يكون المجموع بحد أدنى 65% لهذا العام أو العام السابق، بشرط أن يكون مقيدًا خلال العام الدراسي الماضي في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.