الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم: حققنا نجاحا كبيرا في امتحانات الثانوية.. وهذه ملامح العام الدراسي الجديد

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن الوزارة نجحت نجاحا كبيرا في إقامة امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي قامت بتقييم كافة الطلاب دراسيا في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "نظمنا امتحانات الثانوية في وجود مليون ونصف المليون طالب بجانب نصف مليون من الإداريين والعاملين".

وأضاف: "حددنا الـ 17 من أكتوبر موعدا لبداية الدراسة وحددنا الإطار الأساسي للعام الدراسي الجديد ليكون 33 أسبوعا أما تفاصيل العام الدراسي فهو محور حديث العالم".

وتابع: "هناك بعض الملامح الخاصة بتنظيم العام الدراسي الجديد في ظل انتشار فيروس كورونا؛ أعتقد أن الطلاب من (كي جي 1) إلى الصف الثالث الابتدائي سوف يحضرون في المدارس بشكل يومي".

وواصل: "من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثانوية الأمر سوف يكون مختلف؛ ونعمل على إعادة توزيع الطلبة على المدارس والفراغات في الأيام من أجل خفض الكثافة في الفصول".

وأكمل: "لن يزيد عدد الطلاب في الفصل الواحد عن 20 طالبا؛ لدينا 60 ألف مدرسة سوف نحاول إعادة توزيع الطلاب والحصص وهو أمر معقد للغاية".

واختتم: "التوزيع سوف يحل مشكلة الكثافات وعجز المعلمين وقد يستمر هذا النظام في المستقبل".