الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

قادة العالم يستعد لـ«الكريسماس».. «الديك الرومي» يحضّر في بريطانيا

الرئيس نيوز

علا السعدى
يستعد العالم للاحتفال بعيد الميلاد، وبدأت أجواء الاحتفال بـ«الكريسماس» تظهر في العديد من البلدان، وكان من أبرزها بريطانيا التي سبقت جميع الدول، وأضاءت حدائق ومباني وأشجار لندن، وبدأ الناس يتوافدون عليها لالتقاط صور لهم.
وكشف دارين مكجاردي، الشيف السابق للملكة إليزابيث الثانية، الأطباق المفضلة لدى العائلة المالكة في الكريسماس ويتناولونها كل عام ومنها «السلطة مع الجمبري أو سرطان البحر، مع ديك رومي مشوي، وسلطات الجزر الأبيض وكرنب بروكسل، وحلوى البودنج»، وفي النهاية يتناولون زبدة البراندي كحلوى، ويعقب ذلك الجلوس للاستمتاع بخطاب الملكة بمناسبة عيد الكريسماس.
وأشار دارين إلى أن أعضاء العائلة المالكة يجتمعون معا في كل عيد بقصر سندرنجهام هاوس، بمنطقة نورفولك المفضل لديهم، لقضاء يومين للاحتفال بتلك المناسبة.
وأضاف دارين أن الملكة لا تحب البذخ الشديد وتحرص أن يكون ديكور عيد الميلاد بسيطا جدا ويقتصر على شجرة كريسماس كبيرة وشجرة فضية صناعية ضخمة في غرفة الطعام عمرها 30 عاما، بينما السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، ميلانيا ترامب استقبلت شجرة عيد الميلاد من ولاية ويسكونسن ويبلغ طولها 6 أمتار، وكانت حريصة على الإشراف على ديكور عيد الميلاد في البيت الأبيض بنفسها، ووضعت ما يقرب من 52 شجرة زّينت بها الغرف، إضافة إلى شجرة الميلاد، التي يبلغ طولها 5.5 متر، وزينت شجرة البيت الأبيض الرسمية بأوسمة للولايات الأمريكية وشجرة تكرم الجنود الأمريكيين الذين قضوا نحبهم في القتال، وخبز كميات كبيرة من الكعك والحلويات.
وقالت ميلانيا ترامب إن “الرئيس وبارون وأنا نشعر بحماس شديد لأول عيد ميلاد لنا في البيت الأبيض”، وكما هو الحال بالنسبة للعديد من العائلات في جميع أنحاء البلاد، فإن تقاليد العطلات مهمة جدا بالنسبة لنا، وآمل عند زيارة بيت الشعب هذا العام، أن يشعر الزوار بأنهم في بيتهم يقضون العطلة.
بينما قرر ملك إسبانيا أن يحتفل بعيد الميلاد بوضع صور لعائلته ببطاقات أعياد الكريسماس، وتضمنت الصور صورة للعائلة الملكية الإسبانية المكونة من الملك فليب السادس زوجته الملكة ليتيزيا، وابنتهما الأميرة صوفيا والأميرة ليونور.