الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وسائل إعلام تنضم لجهود تمشيط الشبكة العنكبوتية لإعداد دليل شامل عن الذئاب المنفردة

الرئيس نيوز

انضم خبراء الإرهاب الأستراليون إلى وكالات عالمية أخرى لتمشيط شبكة الإنترنت للحصول على أدلة دامغة تدين مرتكبي الهجمات الإرهابية التي ينفذها ما يطلق عليهم اسم "الذئاب المنفردة".
وعثر على أكثر من 1900 عنوان URL عبر 180 منصة وموقع ويب في غضون 24 ساعة بواسطة فريق الخبراء، والذي شمل الشرطة الفيدرالية الأسترالية وفريق مكافحة الإرهاب الفيكتوري المشترك.
واشتمل المحتوى المكتشف عبر الإنترنت على أدلة ودروس تفصيلية حول كيفية التحضير للهجمات الإرهابية وتنفيذها. وقدمت بعض المواد تعليمات حول كيفية البقاء مجهول الهوية على الإنترنت وكيفية تجنب الكشف عند التخطيط لهجوم إرهابي. وعثرت وكالات إنفاذ القانون على محتوى مرتبط بالجماعات الإرهابية الجهادية واليمينية واليسارية. وكانت أستراليا واحدة من أربع دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي شاركت في عملية اليوروبول، التي أجريت الأسبوع الماضي.
واستهدفت العملية محتوى على الإنترنت يهدف إلى إلهام أو إرشاد أو تدريب أو كيفية إعداد المتفجرات والقنابل والعبوات الناسفة أو ارتكاب أعمال إرهابية.
وقال متحدث باسم وكالة الأنباء الفرنسية لمجلة ناين نيوز إنها لا تزال يقظة ومستعدة "لردع الأنشطة الإرهابية ومنعها وتعطيلها". وكانت وكالة فرانس برس عضوًا في يوروبول منذ عام 2007.