السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"ثلاجة ولحمة في الجامع".. التفاصيل الكاملة لمعركة الشوم داخل مسجد بالمعادي

الرئيس نيوز

تواصل النيابة العامة تحقيقاتها مع 4 أفراد، أبطال فيديو مشاجرة الشوم داخل مسجد الصحابة في المعادي، بعد أن ألقت المباحث القبض على المتهمين.

القصة بدأت بتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمشاجرة حدثت بين عدد من الأهالي داخل مسجد في منطقة المعادي.
 
ورصدت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، مقطع الفيديو وحددت هوية الموجودين فيه وألقى القبض على طرفي المشاجرة، واقتيادهم إلى قسم شرطة المعادي، وتحرر محضرًا بالواقعة، وأحيلوا إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

كما حررت إدارة أوقاف البساتين بمديرية أوقاف القاهرة والتابع لها المسجد، محضرا ضد المتجاوزين، حمل رقم 11402 بتاريخ 6 يوليو إداري البساتين، وقررت غلق تلك الزاوية.

وأكدت تحريات المباحث، أن المشاجرة وقعت داخل مسجد الصحابة بجوار السجل المدني بمنطقة المعادى، وعقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث من ضبط أطراف المشاجرة، واقتيادهم إلى ديوان القسم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتبين أن المسجد تابع لأوقاف البساتين، وهو عبارة عن زاوية أنشأها أحد المواطنين تحت عمارته، وبعد سنوات أراد تغيير صفتها من مسجد إلى مشروع تجاري، الأمر الذي عارضه الأهالي.

وقال شهود عيان إن سبب المشاجرة أن الأهالي كانوا يقومون بتخزين لحوم بثلاجة في المسجد لتوزيعها على الفقراء، وقام مالك العقار بفصل الكهرباء عن المصلى، الأمر الذي أدى لفساد اللحوم، ودخل الجميع في مشاجرة عنيفة بالشوم والعصي نتج عنها عدة إصابات.

كان رواد موقع فيس بوك، تداولوا فيديو مشاجرة واعتداء أحد الأفراد، يحمل عصا على أفراد متواجدين في مسجد بمنطقة المعادى، وطالبهم بالخروج فورا، بينما لم يوضح الفيديو إن كان السبب خوفا من الإصابة من فيروس كورونا، أو أي نزاع قانونى آخر، وذلك وفقا لما تناوله الفيديو.

وتسببت المشاجرة داخل المسجد، في حالة استياء عامة بين رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بما يمثله من انتهاك لبيت الله، ودخول أحد المتواجدين بالحذاء وترديد شتائم، كما طالب البعض بضرورة فتح الجهات المعنية تحقيق بالواقعة.