السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

الرئيس نيوز

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة التي من المقرر أن تنطلق غدا الأحد 21 يونيو الجارى كما هو معلن، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل.


وأكد "شوقي"، أن امتحانات الثانوية العامة ستنعقد في موعدها، مشيرا إلى أن قرار عقد الامتحانات قرار دولة بأكملها، والوزارة سوف تفعل كل شئ ممكن لتأمين الطلاب.


امتحانات الثانوية العامة في موعدها


وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إتاحة مراجعة ليلة الامتحان لكل من المواد المتاحة على المنصة قبل امتحان المادة بأيام قليلة، أدخل على مراجعات ليلة الامتحان للمواد المتاحة على منصة thanaweya.net لمناقشة شكل الأسئلة وكيفية التعامل معها وحلها بطريقة نموذجية.


يهمك أيضاً:


استكمال صرف 185 مليون جنيه لـ177 ألفا من العاملين في السياحة

مصرع 3 أشخاص وإصابة 15 بينهم مراقبين ثانوية عامة فى انقلاب ميكروباص بشلاتين


ومن جانبها، واصلت مديريات التربية والتعليم فى مختلف المحافظات استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، بالتنسيق مع مختلف الأجهزة والهيئات المعنية الأخرى، حيث تم تسليم المدارس التى ستجرى بها الامتحانات إلى رؤساء اللجان فى غالبية المحافظات، للتأكد من جاهزيتها لبدء الامتحانات، ومتابعة تجهيز مقار الاستراحات المخصصة لإقامة المراقبين والملاحظين طوال فترة الامتحانات، والتأكد من توافر وسائل الراحة بها، لضمان حسن سير وانتظام أعمال الامتحانات.


وبدورها، بدأت أمس الجمعة الغرفة المركزية لامتحانات الثانوية العامة عملها بعد موافقة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على تشكيلها خلال الأيام الماضية، حيث بدأ فريق الغش الإلكترونى فى تتبع الصفحات التى تروج للغش، سواء على تطبيق الواتس آب،  أو الفيس بوك أو أى وسيلة إلكترونية أخرى.