السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

شائعة إخوانية.. القصة الكاملة لفرش المساجد المغلقة بـ 3 مليارات جنيه

الرئيس نيوز

حالة من الجدل أثيرت على السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، بسبب ما تم تداوله عن وزارة الأوقاف بشأن "فرش المساجد"، حيث تداولت أخبار تفيد بأن وزارة الأوقاف صرفت مبلغ 3 مليارات جنيه على فرش المساجد المغلقة.

بداية الشائعة

حسبما أعلنت وزارة الأوقاف فى تصريحات رسمية أن مروج تلك الشائعات هى قنوات الإخوان والجزيرة وغيرها، وقد قالت القنوات شائعات متعددة فى ذلك الأمر، فتارة يقولون إن الوزارة أنفقت 3 مليارات وأخرى 6 مليارات على فرش المساجد المغلقة.

الحقيقة

أوضحت وزارة الاوقاف الحقيقة الكاملة فيما يخص فرش المساجد وقالت فى بيان: نؤكد أن ما نشر رسميًّا على موقع مجلس الوزراء من خلال ما قدمته وزارة الأوقاف هو إنفاق هذا المبلغ في ست سنوات ليس على فرش المساجد، وإنما على إحلال وتجديد - إعادة بناء - وصيانة وترميم وفرش المساجد بما في ذلك المساجد الأثرية ومساجد آل البيت وسائر المساجد بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأضافت الوزارة: علمًا بأن الإحلال والتجديد يعني إعادة بناء المساجد التي كانت مغلقة لخطورتها، وأن أعمال الصيانة تشمل جميع أعمال الإحلال والتجديد الجزئي وصيانة أعمال السباكة والكهرباء، إضافة إلى تركيب اللمبات الموفرة، وقطع المياه الموفرة، وأن إجمالي ما أنفق على فرش المساجد في ست سنوات من خلال التعاقد مع مصنع سجاد دمنهور المملوك لهيئة الأوقاف المصرية هو 386 مليون جنيه.