الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البنك الأهلي و"الأورمان" يعيدان إعمار 20 قرية في المحافظات بـ50 مليون جنيه

الرئيس نيوز

بدأت جمعية الأورمان والبنك الأهلى المصرى في إعادة إعمار المنازل المتهالكة وفرشها بأثاث كامل فى 20 قرية من القرى الأكثر احتياجًا في ثلاث محافظات "الفيوم – بني سويف – المنيا". 

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن التعاون مع الأهلى المصري في إعمار القرى الأشد احتياج يتم على مرحلتين المرحلة الأولى يتيم فيها إعادة إعمار 10 قرى وتم بالفعل البدء في إعمارهم  والمرحلة الثانية سيتم فيها إعادة إعمار 10 قرى بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه .
وأشار شعبان اليوم الأربعاء إلى أن التعاون مع البنك الأهلى المصري في إعادة إعمار القرى الأشد احتياج يعكس رؤية مشتركة بين الجانبين تهدف إلى دعم تطوير العمل الاهلى والانتقال به من تقديم المساعدات الأنية إلى العمل وفق استراتيجة تنمية مستدامة تسعى من خلال حسن استثمار المسئولية المجتمعية للمؤسسات الاقتصادية الكبرى لصالح الاسر الفقيره فى القرى الاشد احتياجاً  من خلال تغيير واقع هذه الاسر داخل القرى المستهدفة والانتقال بها درجات متتابعة على السلم الاجتماعى لتمكينها من الحياة بشكل افضل وليس مجرد تقديم مساعدة انية وفقط .

تطوير 500 قرية
واكد أن مراحل عمل تنمية وتطوير وإعادة إعمار القرى الأشد احتياج يتضمن ترميم جدران المنازل المتهالكة وعمل أسقف وتركيب الأبواب والشبابيك وعمل المحارة والدهانات وتركيب السيراميك والحمامات والمطبخ وعمل وصلات الكهرباء ومياه الشرب النقية وفرش المنزل بالاساس اللازم من غرف نوم وضيافة واجهزة كهربائية .

وأوضح شعبان أن مشروع إغاثة وتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة فى هذه القرى وان الجمعية  تستهدف خلال الفتره القادمة مضاعفة اعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الان ويتجاوز عددها 500 قرية موزعة فى محافظات الجمهورية المختلفة.