الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النيابة الإدارية: عدم استدعاء الأطقم الطبية للتحقيق لتفرغهم لمواجهة كورونا

الرئيس نيوز

أصدر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، منشور رقم (5) لسنة 2020، اليوم الأربعاء، بانتظام أعضاء النيابة والعاملين بجميع الإدارات والمكاتب والفروع والنيابات في العمل بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك في ضوء ما انتهى إليه المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية من ضرورة العودة إلى العمل بشكل منتظم سعيا لتحقيق العدالة الناجزة مع إتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة للحفاظ على الصحة العامة، ويعمل بهذا المنشور اعتبارا من يوم السبت الموافق 30 مايو 2020.

وأضاف أنه يتم ذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية بارتداء الأعضاء والإداريين ومعاوني الخدمة والحرس الكمامة الواقية خلال فترة التواجد داخل مقرات العمل، واستدعاء عدد مناسب من المطلوبين للمثول للتحقيقات بما يكفل عدم إحداث التكدس مع ضرورة التنبيه عليهم بارتداء الكمامات وحظر التعامل دونها، واتخاذ إجراءات تطهير وتعقيم المقرات بشكل دوري والتنسيق مع مديريات الصحة المختصة واتباع الإرشادات التي تصدرها الدولة في هذا الشأن بكل جدية.

كما قرر "المنشاوي" عدم استدعاء الأطقم الطبية والتمريض العاملين بمستشفيات العزل للتحقيق في الفترة الراهنة، حرصا على تفرغهم لأداء واجبهم الوظيفي المقدس.

وشدد على بذل أعضاء النيابة كل في موقعه العناية الفائقة في إنجاز التحقيقات والتصرف فيها على وجه يحقق العدالة الناجزة، وإرسال كشوف بتوزيع العمل بين الأعضاء بكل نيابة على نحو يكفل التباعد المكاني والحيلولة دون تزاحمهم وذلك إلى إدارة التفتيش.
 
وسوف ترقب رئاسة الهيئة تنفيذ ذلك بكل دقة واتخاذ ما يلزم حال مخالفته، وعلى كافة الإدارات والمكاتب الفنية وفروع الدعوى التأديبية والنيابات تنفيذه.