الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

١٠٢ مليون جنيه جديدة لتمويل صغار المربين بمشروع البتلو

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة مجلس إدارة المشروع القومى لإحياء البتلو فى جلسته الاخيرة، التي تم عقدها برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على صرف مبلغ ١٠٢ مليون و ١٣٢ ألف جنيه، لتمويل ٤٠٥ مستفيدا، لشراء وتغذية ٦٠٦١ رأس ماشية بغرض التسمين.

أوضحت الوزارة، الجمعة، الموافقة تمويل 237 مستفيدا لشراء وتغذية عدد 2875 رأس ماشية محلية لتسمينهم ضمن المشروع، بقيمة تمويلية حوالي ٣٨ مليونا و ٤٢٢ ألف جنيه، بالإضافة إلى تمويل عدد 168 مستفيدا لشراء وتغذية 3186 رأس ماشية مستوردة محسنة وراثياً سريعة النمو، بمبلغ ٦٣ مليونا و٧٢٠ جنيها.

قال السيد القصير، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه الأخير، بدعم المشروع القومي للبتلو ومضاعفة حجمه وإنتاجيته، والتوسع في إشراك الجمعيات الأهلية لما لها من شبكة تواصل فعالة مع صغار المربيين على مستوى الجمهورية ولتقديم مشروعاً نموذجياً لهم.

وشدد القصير على تكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع سواء محلى أو مستورد, مع  توفير كافة أوجه الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها، موضحاً أن معدل إسترداد القروض الممولة حتى تاريخه قد وصل إلى نسبة 100% وهذا يدل على وعى المستفيدين والتزامهم بتوجيه القروض فى الغرض التى خصصت من أجله.