الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

وداعا زكية زكريا.. وفاة ملك الكاميرا الخفية الكوميديان إبراهيم نصر

الرئيس نيوز

"ملك الكاميرا الخفية" هكذا يطلقون عليه، كان يرسم الضحكة على الوجوه ويدخل أيضا القلوب، فالحزن يعم على الساحة الفنية بسبب وفاة ملك الكاميرا الخفية الكوميديان إبراهيم نصر اليوم الثلاثاء.

وفاة ملك الكاميرا الخفية الكوميديان إبراهيم نصر اسمه الثلاثي إبراهيم نصر النخيلي هو ابن حي شبرا ولد  في 18 أغسطس 1950، وعاش عمره في حي شبرا لأن والده جاء من الصعيد للعمل بالقاهرة فقد كان مقاولاً معمارياً. 

وداعا زكية زكريا .. وفاة ملك الكاميرا الخفية الكوميديان إبراهيم نصر


بدأ حياته الفنية بالتقليد فكان يقوم بتقليد أقاربه وأصدقائه وحينها لقب بالمقلد والكوميديان الذي يضحك العائلة، وفي المدرسة ترأس فريق التمثيل وكان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية بمدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا.

تألقه في برامج المقالب 


تألق شيئا فشيئًا  بعد تألقه في تقليد أقاربه بدأ التقليد كمنولوجيست يقوم بتقليد النجوم الكبار وشارك في مجموعة من برامج الأطفال في ذلك الوقت.

 للفنان إبراهيم نصر مجموعة لا بأس بها من الأفلام التي شارك في تمثيلها، نذكر منها "بيت بلا حنان" عام 1976 و"حد السيف" عام 1986. "امرأة واحدة لا تكفي" عام 1990 وحسن اللول عام 1997 وفيلم "اكس لارج" عام 2011 وغيرها من الأفلام المصرية، كما شارك في عده مسرحيات كما عمل في حلقات عديده في برنامج الكاميرا الخفية الذي اعتاد تقديمه خلال شهر رمضان وحقق من خلاله شهرة واسعة، بالاضافة الي أنه شارك في رأفت الهجان أيضا.

اقرأ ايضا

وفاة الفنان إبراهيم نصر نجم الكاميرا الخفية

مجلس القضاء الأعلى يقرر عودة العمل بالمحاكم السبت

السيسي يوجه التحية للممرضين: يقدمون تضحيات غالية في مرحلة صعبة