الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إلغاء الدوري.. 3 سيناريوهات لعودة كرة القدم في ظل تفشي كورونا

الرئيس نيوز

تجتمع اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، والمخولة من الاتحاد الدولي "فيفا" بإدارة كرة القدم في مصر، من أجل العمل على عودة النشاط الكروي في أقرب وقت بعدما أعلن عدد من الاتحادات الأوروبية عودة التدريبات تمهيدا لانطلاق المسابقات المحلية من جديد. 

وتستمر اجتماعات اتحاد الكرة بشكل شبه يومي لتقديم مقترحات حقيقية لمناقشتها مع وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، الذي يقوم بدوره بنقلها إلى الحكومة من أجل اتخاذ القرار الأنسب الذي يخدم الصالح العام. 

الحكومة ترفض عودة ألعاب الصالات

وجاء أول مقترحات اتحاد الكرة بإلغاء الدوري واعتباره لم يكن، ما أثار غضب بعض الأندية على رأسها الأهلي الذي يتصدر الجدول بفارق كبير عن أقرب منافسيه كما اعترض أيضا المقاولون العرب الذي يأتي في وصافة الدوري أملا في إنهاء المسابقة في ذلك المركز أو بالمربع الذهبي ما يعني مشاركته في البطولات الأفريقية، بينما وافق عدد كبير من الأندية على رأسها نادي الزمالك الذي طالب عن طريق رئيسه إلغاء المسابقة المحلية في ذلك تفشي الفيروس المميت. 

وبات قرار إلغاء الدوري وعدم احتساب الأهلي بطلا نظرا لتهديدات مجلس الأهلي بقيادة الخطيب بتصعيد الملف إلى فيفا، ليتجه اتحاد الكرة للطريق الآخر وهو احتساب الأهلي بطلا وإلغاء المسابقة وعدم هبوط أو صعود أي فرق، ما أثار غضب فرق الدرجة الثانية والثالثة التي تكلفت مصاريف باهظة للترقي إلى الممتاز، إلا أن أعضاء الاتحاد تناقش ميزانية لترضية تلك الأندية وتعويضها ماديا، وهو المقترح الأقرب تنفيذه في الوقت الجاري نظرا لاستمرار زيادة أعداد المصابين بالفيروس. 

استبعاد الجماهير من خطة العودة

كما تقدم اتحاد الكرة بمقترح آخر بدلاً من إلغاء الدوري وهو إقامة معسكرات مغلقة لجميع الفرق في بعض الملاعب والفنادق، مع خضوع الجميع لفحص طبي بشكل دوري، مع منع حضور أية عناصر من الجماهير نهائيا وقابلت الحكومة الأمر في البداية بترحيب شديد إلا أنها تراجعت نهائيا عن ذلك المقترح نظرا لخطورته. 

ويرفض الدكتور أشرف صبحي نهائيا عودة أية ألعاب يتم إقامة منافستها داخل الصالات المغلقة، كما يرفض عودة الكرة بقطاع الناشئين وخاصة في الوقت الراهن. 

تابع أيضاً:


وناقش الوزير إقامة معسكرات مغلقة لأبطال مصر المشاركين في أولمبياد طوكيو والتي تم تأجيلها إلى العام المقبل، وأكد أنه جال استمرار الفيروس سيتم تخصيص معسكرات داخل مصر يتم تجهزيها طبيا بالشكل الأمثل على أن يبدأ أبطال مصر في خوض تدريباتهم بشكل طبيعي.