السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فى ذكرى استشهاد النائب العام ..نادى القضاة يجدد العهد : سنكمل المسيرة

الرئيس نيوز

نادى القضاة يصدر بيان فى ذكرى استشهاد النائب العام

أصدر مجلس إدارة نادى القضاة، بيانا رسميًا بمناسبة ذكرى استشهاد البطل هشام بركات النائب العام الأسبق، قال فيه إن هذه الذكرى فى الثانى عشر من شهر رمضان المبارك عام ١٤٣٦ هجريا تطل بآلامها القاسية على قلب كل قاض وكل أبن من أبناء النيابة العامة بل وعلى قلب كل مصرى يعشق تراب هذا الوطن"

وأضاف المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمى باسم نادى القضاة، فى بيانه أن المصريين استفاقوا فى هذا اليوم على دوى انفجار هز ربوع القاهرة باستهداف سيارة الشهيد الصائم أثناء توجهه لمكتبه بتفجير سيارة مفخخة، مما نتج عنه إصابته وفاضت روحه إلى بارئها ورحل عن دنيانا وآخر عهده بالدنيا الصيام".

أضاف النادى فى بيانه، إن الفاجعة صدمتنا وهزت مشاعرنا المأساة، غير أن هذه الواقعة لم ولن تفت أبدا فى عضد قضاة مصر الشرفاء الذين يثقون أن أعظم تخليد لذكرى الشهيد الذى أكرمه الله بأرفع الأوسمة وأشرف الألقاب أن يستمروا على عهدهم فى إرساء دعائم العدل".

وتابع النادى : لن تثنينا ظلمة أحقاد الإرهاب الأسود عن استكمال مسيرتنا فى أداء رسالة القضاء السامية بكل تجرد وتفان .. رحم الله الشهيد البطل وطيب ثراه وأسكنه فسيح جناته وشهداءنا  القضاة الأبرار".


اغتيال هشام بركات: 29 يونيو 2015

استشهد النائب العام السابق، المستشار هشام بركات في حادث تفجير لسيارة مفخخة، استهدف موكبه عقب خروجه من منزله بأحد الشوارع المتفرعة من شارع عمار بن ياسر بمصر الجديدة.

وأسفر الانفجار عن إصابة تسعة أشخاص بينهم مدني وضابط شرطة ورقيب من حراس النائب العام، كما تسبب في إحداث تلفيات بالسيارات والمنازل والمحال التجارية المحيطة بموقع الانفجار.




القبض على المتهمين: 6 مارس 2016

أعلن وزير الداخلية في 6 مارس 2016، القبض على قتلة المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، قائلا: "إن جماعة الإخوان المسلمين وراء تنفيذ اغتيال بركات، وشاركها في التخطيط أفراد من حركة حماس بقطاع غزة.

وأوضح "عبد الغفار" أن عدد أعضاء الخلية التي نفذت التفجير بلغ 48 متهما، نفذ 14 منهم عملية اغتيال الشهيد "بركات"، بناءً على تكليف من القيادي الإخواني الهارب بتركيا، يحيى موسى، وأحد عناصر استخبارات حركة حماس الفلسطينية، والتي دربت وأشرفت وأعدت للعملية بالتنسيق مع عناصر الجماعة حتى إتمامها.

 الحكم بالإعدام على المتهمين فى 25 نوفمبر 2018

وأصدرت محكمة النقض، حكمًا بإقرار الإعدام الصادر بحق المتهمين التسعة، ورفضت الطعون المقدمة منهم.