الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مركز حقوقي: غارة إسرائيلية تقتل 14 شخصا في سوريا

الرئيس نيوز

على الرغم من أن الجيش السوري قال في بيان نقلته وكالة "سانا" للأنباء، إن الدفاعات الأرضية تصدت لأهداف معادية إسرائيلية، إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من لندن مقرًا، قال اليوم الثلاثاء إن 14 شخصًا من القوات الإيرانية والقوات الموالية لها، قتلوا جراء القصف الإسرائيلي على مواقعهم في بادية دير الزور الشرقي.
دأب الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ غارات جوية على أهداف سورية من حين إلى أخر، وكان دائم التبرير أن سبب الهجمات استهداف نقاط تجمع القوات الإيرانية الموجودة في سوريا، وأنه لن يسمح بأن تكون سوريا قاعدة إيرانية، حسب زعمه.
أوضح المرصد، في بيان اليوم أن القصف الإسرائيلي استهدف خلال الساعات الماضية مواقع القوات الإيرانية والقوات الموالية في بادية كل من القورية والصالحية والميادين بريف دير الزور الشرقي، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم حالته خطرة.
أضاف المرصد، طال القصف الإسرائيلي مساء أمس الاثنين أيضاً مستودعات ذخائر وأسلحة ضمن "معامل الدفاع" بمنطقة السفيرة، بجنوب شرق حلب، والخاضعة لسيطرة قوات الجيش السوري والقوات الإيرانية.
وخلال وقت سابق، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت لعدوان إسرائيلي على مركز البحوث في مدينة حلب بشمال غرب البلاد.