الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"مطهرات وكمامات على بطاقة التموين".. مقترحات النواب للتعايش مع كورونا

الرئيس نيوز

بدأ العالم يستعد للتعايش مع فيروس كورونا المستجد والبحث عن حلول بديلة عن الإغلاق التام خوفا من الإصابة بخطر الفيروس، وبدأت بالفعل عدد من الدول في البحث عن سبل التعايش وفتح الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة من أجل العودة من جديد لنمط الحياة البسيط. 
هالة أبو السعد عضو مجلس النواب اقترحت توزيع مطهرات على بطاقة التموين ضمن الإجراءات الإحترازية من فيروس كورونا، وقالت في تصريحات صحفية، إن الفترة المقبلة سوف تشهد عودة الحياة تدريجيا إلى طبيعتها ومواجهة فيروس كورونا بمزيد من الاحتراز والوقاية ما يوجب توفير الأدوات اللازمة للمواطنين من أجل تقليل خطر إصابتهم بالفيروس.  
وأوضحت أبو السعد، أن سعر الكحول ليس مبالغا فيه ومن الممكن تصنيعه سواء في مصانع تابعة للقوات المسلحة أو غيره، ومن شأنها أن تمثل فرصة لحماية المواطنين. وطالبت بضرورة العمل على تغيير ثقافة الشعب وترسيخ مبادئ جديدة تخص التباعد الاجتماعي. 
فيما قال الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن العالم كله يتجه للعودة التدريجية للحياة الطبيعية والتعايش في ظل أزمة كورونا لذا يجب أن يكون هناك إجراءات وقائية واحترازية أكثر حضورا ما بنيت عليه اقتراح توزيع الكمامات على بطاقة التموين.
وأضاف أبو العلا في تصريحات لـ"الرئيس نيوز"، أنه لا يوجد أزمة ونقص في الكمامات لدينا مصنع مصري ضخم ينتج عدد كبير، بجانب عدد من المصانع الخاصة التي تعمل على قدم وساق، مشددا على ضرورة أن تلعب الحكومة دورا محوري في المراقبة على إنتاج وبيع الكمامات.
تابع: "إن أردنا التعايش مع كورونا علينا أن نوفر الأدوات اللازمة للوقاية وأن يتم تفعيل المراقبة عليها بشكل واضح ومباشر، مطالبا بضرورة تقليل هامش الربح من صناعة الكمامات والعمل على توفيرها بأقصى سرعة من أجل العودة والتعايش مع فيروس كورونا.