الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كورونا يوحد الشعوب والحكام.. الأميرة صوفيا تتطوع بمستشفى في السويد

الرئيس نيوز

على خطى ميجان ماركل والأمير هاري، تقوم الأميرة السويدية صوفيا بدورها لمساعدة الأطقم الطبية مع استمرار تفشي وباء فيروس كورونا. ووفقًا لتقرير مجلة بيبول، شاركت صوفيا في برنامج تدريبي عبر الإنترنت من أجل مساعدة الممرضات على الخطوط الأمامية في مستشفى صوفياهمت، حيث تعمل أيضًا كعضو فخري في الرئاسة. بالإضافة إلى مشاركة الأميرة، اشترك ما لا يقل عن 80 شخصًا في الأسبوع في نفس التدريب الذي تلقته صوفيا لمساعدة جهود الطوارئ في المستشفى.

بينما تساعد صوفيا في مستشفى صوفياهمت في الوقت الحالي، أكدت متحدثة باسم المستشفى أن الأميرة لن يكون لها أي تفاعل مباشر مع المرضى. وبدلاً من ذلك، ستساعد الأطباء والممرضات في مهام التدبير المنزلي، مثل العمل في المطبخ وتطهير المعدات الطبية والتنظيف كل صباح. ولم يشهد المستشفى حتى الآن أي حالات مؤكدة من الإصابة بالفيروس لكن البلاد ككل بها 12500 حالة.

وقال الديوان الملكي في بيان: "في الأزمة التي نجد أنفسنا فيها، تريد الأميرة المشاركة وتقديم مساهمة كعاملة متطوعة لتخفيف عبء العمل الكبير من العاملين في مجال الرعاية الصحية".

وعلى حساب انستجرام الملكي الذي يشاركها فيه زوجها الأمير كارل فيليب، قالت صوفيا إنها تشعر بالفخر للمساعدة. وكتبت: "إن الحصول على فرصة للمساعدة في هذا الوقت العصيب أمر مجزٍ للغاية".