الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الزراعة": توريد 550 ألف طن قمح وصرف مستحقات المزارعين

الرئيس نيوز

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استلام وتوريد محصول القمح من المزارعين والموردين، فى مختلف المحافظات لتأمين الاحتياطى لمواجهة الاستهلاك المحلى لنقص معدلات الاستيراد والاستعانة بالمنتج محليا فى ظل الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.  

وقال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، إنه يتم حصاد محصول القمح فى عدة محافظات على مستوى الجمهورية منها البحيرة  والشرقية وأسيوط والغربية والدقهلية، مع تشكيل لجان للمتابعة والمرور، وغرفة عمليات بالوزارة لمتابعة عملية الحصاد وتسهيل توريد القمح وحل المشاكل التي تواجه المزراعيين.

وأكد رئيس القطاع فى تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، أنه تم التنبيه على كافة مديريات الزراعة بالمحافظات ضرورة اتخاذ كافة اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء حصاد المحاصيل الشتوية من أجل وقاية المزراعين من فيروس كورونا، مؤكدأ صرف مستحقات المزارعين خلال يومين على الأكثر. 

وأوضح الشناوى أنه تم توريد ما يقرب من 550  ألف طن حتى الآن فى المحافظات، منها 258 ألف طن فى الشرقية، و80 ألف طن فى الدقهلية، و24  ألفا و600 طن فى الغربية، و39 ألفا فى  الإسكندرية، و77 ألفا بالبحيرة، و 2200  طن فى بورسعيد، فى مختلف نقاط التجميع والشون تضم مسئول بوزارة الزراعة وآخر من التموين.

وأشار إلى أن الحكومة تستهدف أن يكفى الاحتياطى الفعلى من القمح المحلى مدة ثلاثة أشهر لكمية توريد ٣.٦ مليون طن قمح، من خلال نقاط الاستلام من المزارعين وتخزينها فى صوامع تكفى ٣.٩ مليون طن.