الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

قصة "بوست رسالة" المثير للجدل.. الجمعية توضح وتطلق اسم منسي على أحد مقارها

الرئيس نيوز

حالة من الجدل أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب منشور لجمعية رسالة الخيرية كتب على صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك" عقب حادث بئر العبد الإرهابي مساء الخميس.

واعتبر بعض النشطاء أن الجمعية تشمت في الشهداء، لكنها سارعت بحذفه عقب حالة اللغط، وأصدرت بيانا قالت فيه: "تنعى جمعية رسالة ببالغ الأسى استشهاد أبطال القوات المسلحة ببئر العبد.. رحم الله جميع شهداء القوات المسلحة".
 
وأضافت: "تؤكد جمعية رسالة على توضيح سوء الفهم الذي صاحب نشرها لأحد المنشورات على صفحتها بفيس بوك؛ حيث ربط البعض بين البوست والأحداث اليومية التي تحدث في مصر.. توضح الجمعية أنها تنشر بوستات إيجابية ختامية في نهاية كل يوم في الساعة ١١ مساءً بشكل اعتيادي أوتوماتيكي مجدول مسبقا، وتؤكد الجمعية دعمها الكامل لجيشنا الوطني الدرع والحامي لمصر".


إطلاق اسم الشهيد أحمد المنسي على أحد مقرات جمعية رسالة


وبعد الهجوم الشديد عليها، قررت الجمعية إطلاق اسم الشهيد أحمد منسي على أحد مبانيها فى القاهرة، وقالت فى بيان: "تؤكد جمعية رسالة دعمها الكامل للقوات المسلحة في استمرار أعمالها البطولية ضد العناصر الإرهابية، في سبيل رفعة وأمن الوطن، وقررت إطلاق اسم الشهيد أحمد منسي بطل القوات المسلحة على أهم مبانيها بالقاهرة تخليدا لذكراه".

ورغم توضيح الجمعية لكن بعض النشطاء عارضوا ما تفعله فقالت معلقة تدعى وفاء محمد أحمد: "رسالة تؤكد دعمها للقوات المسلحة أم الإرهابيين لازم الجمعية تحدد موقفها ولازم نعرف الجمعية مع مين بالظبط".
وأضاف محمد كامل الدوينى: "طالما الجمعية تعمل فى العمل العام ومساعدة الناس لازم تلاقي مليون حد يشتمها ويخونها ويقولوا عليهم إخوان"، موجهًا رسالة للجمعية قائًلا:"متبصوش لحد وربنا يكرمكم فى كفالة اليتيم والمرتبات الشهرية التى تصرف للمحتاجين".