الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

" الكمامة" بطلة قصة " كورونا" ..ألمانيا تقرها إلزاميا ومصر فى الطريق

الرئيس نيوز

 " الكمامة" أصبحت السلعة الأكثر رواجا فى الشهور الأخيرة، يتقاتل عليها الدول من خلال عمليات قرصنة على شحنات المساعدات فى للوقاية والتصدى من انتشار فيروس كوفيد 19 القاتل.

مؤخرا أصبحت "الكمامة" هى أيضا تأشيرة الخروج للحياة العامة، فى ظل توقعات بامتداد الجائحة لنهاية العام الأمر الذى يهدد باهتزاز الاقتصاد العالمى، وتخلى عدد من دول العالم عن بعض الإجراءات الملزمة، مثل تعليق العمل والدراسة ، وحظر التجول الكامل.

ولفت المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الأزمة قد تطول لنهاية العام 2020 حتى إيجاد مصل أو لقاح، الأمر الذى يجعل العودة للعمل وفق شروط  احترازية تعتمد على التباعد الاجتماعى واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية، مشيرا إلى أن ارتداء الكمامة قد يصبح أمرا إلزاميا.

مصر ليست الدولة الأولى التى تفكر جديا فى الإلزام بارتداء الكمامة ولكن سبقتها ألمانيا بخطوات واسعة، وأعلنت جميع الولايات الألمانية عن خطط لجعل ارتداء الكمامات إلزامي بهدف مكافحة انتشار وباء كورونا.

وأصبحت "بريمن" آخر ولاية تتخذ هذه الخطوة، مع توقيع عقوبات على المخالفين .

وفي تحول مماثل، قالت الأكاديمية الفرنسية للطب إن ارتداء القناع يجب أن يكون إلزاميا لأي شخص يغادر منزله في مرحلة الإغلاق العام.