الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غدا.. بدء صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

الرئيس نيوز

تبدأ العمالة غير المنتظمة المسجلة بوزارة القوى العاملة، غدا الأحد، صرف المرحلة الثانية من الدفعة الأولى لمنحة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمالة المُتضررة من تداعيات فيروس كورونا، ضمن ثلاث منح بمقدار ٥٠٠ جنيه شهرياً، بإجمالي ١٥٠٠ جنيه على مدار 3 أشهر.

وقررت اللجنة المخصصة من قبل مجلس الوزراء لصرف تلك المنحة، أن تكون بداية الصرف للمرحلة الثانية اعتباراً من غدا الأحد، وحتى 10 مايو المقبل، بكافة مكاتب البريد المصري وفروع البنك الزراعي المصري، إضافة إلى ضم كل من تخلفوا عن الصرف خلال المرحلة الأولى.

صرف منحة العمالة الغير منتظمة


ويتم صرف المنحة وفقا لما تم في المرحلة الأولى، بحيث يتوجه المواطن المستحق لمنافذ صرف المنحة بعد إفادته برسالة نصية على هاتفه قبل ميعاد الصرف المحدد له بنحو ٢٤ ساعة، والتي توضح الموعد والمكان المُحدد الذي سيتم الصرف منه، إضافة إلى استلام الكارت الذكي، على أن يكون معه بطاقة الرقم القومي، والرسالة المُرسلة له.

وتبدأ مواعيد العمل في فروع صرف المنحة للمستحقين من الساعة 9 صباحاً، حتى 4 عصراً خلال شهر رمضان الكريم، وسيتم التنسيق مع وزير التنمية المحلية بشأن مشاركة المحافظين ومسئولي المحليات في تنظيم هذا العمل بذات الفعالية والجهود التي تمت في المرحلة الأولى.

وتم صرف المنحة للمرحلة الأولى من الدفعة الأولى خلال أيام ١٣ و١٤ و١٥ و١٦ أبريل، وفقا لرسالة نصية تم إرسالها لمستحقي المنحة قبل ميعاد الصرف المحدد له بنحو ٢٤ ساعة.


وأكدت وزارة القوى العاملة، أن عدد العمالة التي سجلت بياناتها حتى يوم ٩ إبريل الجاري، بلغت نحو ٢ مليون عامل غير منتظم، وتم تنقيح ذلك العدد وحذف غير المستحقين منهم، ليصل العدد النهائي لنحو مليون و٥٠٠ ألف عامل.

ويتم صرف المنحة من خلال ٥٧٠٠ منفذ وفرع للبريد وبنك التنمية والائتمان الزراعي، فضلا عن ٦٠٠ مدرسة تم تخصيصهم لصرف المنحة.

 وخصص مجلس الوزراء، الخط الساخن ١٤٢ للاستفسار عن مدى أحقية العمالة التي قامت بالتسجيل في صرف المنحة من عدمه، مناشدا المواطنين بعدم التوجه لمكاتب البريد أو فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، قبل تلاقيهم رسالة نصية بأحقيتهم في صرف المنحة.