الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التموين" تكشف تفاصيل نظام الكوبون.. تعرف على موعد وطريقة الصرف

الرئيس نيوز

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن فكرة الكوبونات التي أطلقتها الوزارة اليوم، تم البدء في تنفيذها، مضيفا أن الكوبون عبارة عن بون مشتريات سلعية بـ3 فئات 20 و50 و100 جنيه.

وأوضح كمال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع بقناة "صدى البلد"، أن الكوبونات يتم شراؤها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين، والمواطن يتوجه للمجمع ويستطيع شراء أي سلعة بالقيمة الموجودة وكل الشركات جاهزة للتنفيذ.

وأشار إلى أن الوزير على المصيلحي وجه بتنفيذ الفكرة وفي أقل من أسبوع ظهرت للنور، واليوم تم البدء في طرح كوبونات المشتريات بفئات مختلفة، مشددا على أن البون لا يمكن استبداله بنقود ومصنوع بطريقة لا تقبل التحايل وأعلنت الوزارة 5 أرقام لمعرفة أماكن بيع البونات.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اعلنت اليوم عن طرح أعداد كبيرة من الكوبونات السلعية بمنافذها بفئات الـ ٢٠ والـ ٥٠ والـ ١٠٠ جنيه، وذلك عظيماً لفكرة التكافل والتضامن الاجتماعي بين المواطنين وبعضهم البعض.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية لدراسة الفكرة ووضعها موضع التنفيذ بما يحقق الهدف منها بإعتبارها أحد أوجه التكافل الاجتماعي، حيث ستساعد المواطنين القادرين على شرائها وتقديمها للمواطنين غير القادرين للمساهمة في توفير جزء كبير من احتياجاتهم من السلع الأساسية او المستلزمات الرمضانية.

وأشار المصيلحي إلى أن هذه الكوبونات السلعية ستكون بقيمة مالية يصرف مقابلها سلع بحيث تضمن للمواطنين حرية الحصول على السلع التي يرغبون فيها بقيمة هذه الكوبونات وفقاً لاحتياجاتهم.

ويمكن للمواطنين القادرين والراغبين في شراء الكوبونات السلعية التواصل مع هذه الأرقام للتعرف على أماكن بيع الكوبونات: 

- الشركة العامة لتجارة الجملة: (ت : 01007433113)

- الشركة المصرية لتجارة الجملة: (ت : 01144453221)

- شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية: (ت : 01202041940)

- شركة الاهرام للمجمعات الاستهلاكية: (ت : 01225205217)

- شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية: (ت : 01005666185).