الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

كورونا يضرب سوق الفوانيس.. وبائعون: "الأزمة وقفت حالنا"

الرئيس نيوز

ضربت حالة من الركود سوق الفوانيس والتي كانت تشهد رواجا قبل شهر رمضان الكريم من كل عام، وأضفت أزمة كورونا التي ألأقت بظلالها على معظم القطاعات تأثيرا كبيرا على حركة البيع والشراء.

يقول محمد بهنساوي أحد بائعي الفوانيس بميدان الجيزة، إن إقبال المواطنين على شراء الفوانيس هذا العام قليل جدا، رغم عدم ارتفاع الأسعار وحركة البيع شبه معدومة.

 وأضاف في تصريحات لموقع "الرئيس نيوز" أنه يأتي كل يوم بمجموعة من الفوانيس إلا أن "حاله واقف" ومكسبه في اليوم الواحد قليل جدا بسبب عدم الإقبال على عملية الشراء.

 وربط بهنساوي هذا الأمر بما تعانيه البلاد هذه الأيام من انتشار وباء كورونا، قائلا: "بسبب ما تمر به البلاد لم نشعر بأيام رمضان مثل كل عام لذلك الإقبال على شراء الفوانيس ضعيف جدا".

بينما يقول عم محمود بائع فوانيس، إن أسعار الفوانيس هذا العام أقل من الأعوام الماضية قائلا: "كان في فوانيس العام الماضي بمبلغ 140 جنيه هذا العام قل سعرها تماما وأصبحت بمبلغ ٩٥ جنيها، ومع ذلك لا أحد يشتري إلا القليل".

وأضاف "عّم محمود" لموقع "الرئيس نيوز" أن عملية استيراد الفوانيس أيضا غير موجودة هذا العام، قائلا: "الدليل على ذلك أننا لم نر أشكال جديدة وحديثة الصنع من الفوانيس وجميع الأنواع الموجودة هي أشكال من الأعوام الماضية"، مشيرا إلى أنه عرض مجموعة من الفوانيس لم يتم بيعها من العام الماضي لكي يبيعها هذا العام، مؤكدا أن الناس لا تقبل على شراء الفوانيس هذا العام بشكل ملحوظ".