السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آلية جديدة لتلقي طلبات العدادات الكودية لمنع تكدس المواطنين

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد الدستاوي العضو المتفرغ لشؤون شركات التوزيع، أن العمل ما زال يجري على قدم وساق داخل الشركة القابضة لكهرباء مصر للانتهاء من تدشين وتأسيس المنصة أو الموقع الالكترونى الذى أعدته الوزارة خصيصا لتلقى طلبات المواطنين المخالفين وسارقى التيار بطريقة غير شرعية الراغبين فى تسوية وتوفيق أوضاعهم خشبة تعرضهم لإجراءات قانونية حازمة .

واضاف الدستاوى فى تصريحات صحفية، أنه خلال اسبوع سيبدأ التشغيل التجريبي للمنصة لرصد اى سلبيات أو عقبات يمكن تداركها قبيل الاعلان رسميا عن إطلاق المنصة ومن ثم عرضها على وزير الكهرباء ثم مجلس الوزراء للموافقة عليها.

واوضح أنه يجرى العمل على وجود آلية جديدة تسمح للكهرباء اعلان موعد تلقى طلبات المواطنين فى ظل الظروف الراهنة التى تم بها البلاد إلا أن لابد أن تطمئن جهات الدولة لإيجابية تلك الاجراء قبيل الاعلان عنه تحسبا لأى عواقب وخيمة ، مؤكدا أن الهدف من المنصة الإلكترونية  توفير الراحة للمواطنين وعدم وجود تكدس داخل إدارات وهندسات الكهرباء المختلفة من غير تكليفهم اى جهد .

وأشار إلى انه تواصل مع جميع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية بخصوص الاستعدادات لكيفية العمل على المنصة وتلقى طلبات المواطنين بكل هندسة تابعة للمتقدم فى سهولة ويسر ، خاصة أن التعامل سيكون بين الكهرباء والمشترك من خلال المنصة ، حيث سيتم إتاحة كافة التفاصيل والاجراءات التى سيقوم المواطن أو المشترك بإتباعها منذ التقديم وحتى متابعة خطوات التنفيذ بدءا من تلقى الاوراق وحتى المعاينات ثم المقايسات.

وأكد أن الخدمات سداد فواتير  الكهرباء إلكترونيا لاقت استحسان كبير من قبل المواطنين لتجنبهم الاحتكاك المباشر مع المحصلين أو تعرضهم لأى مضايقات بالإضافة ايضا لسهولة شحن الكروت الخاصة بالعدادات مسبقة الدفع من خلال النقاط المختلفة والسيارات المتنقلة التى تقوم بشحن الكروت للمواطنين فى اى وقت

وأوضح أنه سيتم عمل التقارير اللازمة بالمنصة قبيل إطلاقها مؤكدا أن التقديم سيكون من خلال المنصة فقط ولا صحة لصفحة الفيس بوك او اى وسيلة أخرى.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اكد فى تصريحات خاصة أن الوزارة تدرس اطلاق منصة الالكترونية لتلقى طلبات المواطنين لعدم امكانية تقديم الطلبات لتركيب العدادات الكودية باليد فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد جراء جائحة فيروس كرونا المستجد.