الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: الحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي أهم أولويات الدولة

الرئيس نيوز

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وعضو اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، إن من أهم أولويات الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من السلع مما يبعث نوعا من الأمان، فكان لا بد من اتخاذ الأمن الغذائي مثل الأمن الصحي.

وأضاف المصيلحي، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، على فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة في ظل إجراءات الحظر، بدأت من نفسها بتخفيض عدد العاملين، حتى وصلت الى ٥٠%، وفي بعض المواقع وصلت إلى ٣٠%.

وأشار إلى أن هناك عمل مجتمعي للحد من التجمعات، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات الطبية، حيث تم توفير ٤ آلاف سرير تنفس صناعي في المستشفيات، بالإضافة إلى استغلال أماكن العزل الصحي، كمراكز الشباب وغيرها، متابعا: "إيطاليا تجاهلت ظهور حالات الإصابة بكورونا مما أدى الى تفشي الفيروس".

ولفت إلى أن ٤% من المصابين بالكورونا يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي، مشيرا إلى أن المشكلة لا تكمن في خطورة المرض، والوضع بالنسبة لمصر مطمئن تماما، لكن بشرط  اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة، خصوصا التعرض للغرباء، لافتا الى ان الالتزام خلال الأسبوعين القادمين ومع دخول رمضان إذا تم منع التجمعات، فسيتم تجاوز هذه الأزمة.